المالكي يدعو العشائر العراقية للمساهمة في تحقيق التكافل الاجتماعي

(المستقلة).. شدد رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي على ضرورة ان تساهم العشائر العراقية في تحقيق التكافل الاجتماعي ، وان تتكفل العشيرة والقبيلة بمساعدة ابناءها ، وليقف ابن العشيرة ميسور الحال مع ابن عمه الفقير ليعمل على سد حاجاته ومتطلباته مما سيؤدي الى دعم الدولة في تحقيق الامن وضمان الاستقرار والقضاء على الجريمة.

وقال المالكي في كلمه القاها لدى حضوره الحفل التأبيني الذي إقامته قبيلة ال عيسى بمحافظة النجف الأشرف اليوم بمناسبة الذكرى السنوية لرحيل زعيمها الشيخ وحيد العيساوي : ان الظروف الاقتصادية والامنية المحيطة تستدعي من الجميع التكاتف والعمل على تجاوزها .

واشاد بدور العشائر المساند للدولة ، مضيفا ان من أصالة العشائر العراقية انها تنهض بتحمل المسؤولية في المواقف الصعبة رغم محاولات التفتيت والتشظي التي قام بها النظام السابق ، الا انها حافظت على وحدتها وتماسكها ومواقفها الوطنية .

واشار المالكي الى ضرورة ان تحرص العشائر والقبائل العراقية على لعب دور حقيقي، في دعم الحكومة واسنادها في تطبيق القانون وحفظ السلم والتعايش والتآخي بين جميع مكونات الشعب العراقي، تحت مظلة دولة مدنية ترفع شعار القانون فوق الجميع ، محذرا من مخططات الأعداء الرامية الى تقسيم العراق عبر اقامة فدراليات طائفية ، داعيا الجميع الى الوقوف ضدها وإفشالها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد