المالكي يدعو العبادي لعرض تقييم كل وزراء كابينته في جلسة علنية في البرلمان

(المستقلة).. دعا عضو مجلس النواب عن ائتلاف دولة القانون النائب عبد السلام المالكي ، الاحد، رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى عرض ملفات تقييم شاملة لجميع وزراء كابينته الوزارية امام البرلمان في جلسة علنية كي يطلع المواطن على انجازات تلك الاسماء التي قدمتها الكتل السياسية لخدمة الشعب العراقي.

وقال المالكي “هنالك العديد من الاصوات التي تصاعدت منادية بالقضاء على الفساد في محاولة منها لركوب الموجه ، دون ان تعمل على عرض تقييم واحد لاي وزير من وزرائها المشاركين في الحكومات السابقة وليست الاخيرة فقط”.

واضاف ان “العبادي عليه ان يضع النقاط على الحروف وان يترك المحاباة او المجاملة لطرف على حساب الاخر ، وان يتحلى بالجرأة والقوة التي يقف خلفها الشعب العراقي والمرجعية من خلال عرض التقييم الكامل لكل وزير وتقديم جميع ملفات الفساد او الاخفاق في العمل لاي مسمى وزاري في كابينته في جلسة علنية امام البرلمان كي يطلع الشعب العراقي عليها بشكل واضح”.

واوضح ان “الحديث اصبح اشبه بالسباق بين هذا الطرف وذاك والجميع يدعي حرصه على ثروات البلد ويتكلم عن الفساد ، وجميعهم ايضا لديهم وزراء ومدراء عاميين ومحافظين واعضاء مجالس محافظات من كتلهم دون ان نشاهد من ممثليهم اي نتائج على الارض سواء في وزراتهم او محافظاتهم حتى وصلنا الى وضع من التقشف والانهيار الاقتصادي الذي بدأ المواطن البسيط يدفع ثمنه من قوت عائلته”.

واكد المالكي ان “سياسة الكلام المبهم والعمومي دون تسمية الاشياء بمسمياتها واستغلال العاطفة والغضب الجماهيري لتمرير اجندات خاصة هو امر مرفوض ولن نسمح به بعد الان”، مطالبا “من لديه ملفات فساد او تهم اهمال او استغلال وظيفي لتقديمها بشكل مباشر وواضح بدل تركها في رفوف المفاوضات والمساومات الحزبية”.(النهاية)

قد يعجبك ايضا
تعليق 1
  1. sssader يقول

    السيد عبد السلام المالكي
    الله والشعب يقول تغير اسماء الوزراء لاتغني ولاتسمن حتى لو تم تغير جميع الوزراء وعضاء مجلس النواب سوف لن يتغير شىء لان تركيبة الطبقة السياسية سوف تخلق طبقة اخرى فاسدة اكبر من الاولى . الحل يكمن بتشكيل حكومة ليس لها علاقة بما موجود حاليا وازاحة جميع القرارات والامتيازات التي منحت بدون وجه حق لسياسين وترك الشعب يتضجور جوعا

اترك رد