الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي يدعو الدول العربية إلى التعامل مع فسلطين كدولة ويؤكد تأييده للشعب الفلسطيني

المالكي يدعو الدول العربية إلى التعامل مع فسلطين كدولة ويؤكد تأييده للشعب الفلسطيني

بغداد (إيبا)… دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الدول العربية الى التعامل مع فلسطين كدولة من الان فصاعدا، مؤكدا أن العراق سيواصل تأييده للشعب الفلسطيني في كل الميادين .

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاثنين “ان المالكي قال عقب استقباله بمكتبه الرسمي رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض، إن “القضية الفلسطينية وضعت الضمير العالمي امام اختبار حقيقي”، مهنئا نظيره الفلسطيني ” بمناسبة الحصول على صفة دولة مراقب في الامم المتحدة”.

وأضاف المالكي ” أنه يجب الا يتسرب اليأس لأن المسيرة طويلة وصعبة ولكن نتائجها أكيدة”، مؤكدا أن “العراق سيواصل تأييده للشعب الفلسطيني في كل الميادين”. داعيا ” الدول العربية إلى التعامل مع فلسطين من الان فصاعدا كدولة”، مطالبا إياها بـ “التعاون فيما بينها لدعم الدولة الفلسطينية الوليدة والتخفيف من العقوبات الاسرائيلية”.

وشدد المالكي على “ضرورة مواصلة النضال والعمل الدئوب لنيل الحقوق”.

من جانبه أكد رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض خلال اللقاء ” أن الذهاب الى خيار الدولة جاء بعد حساب لكافة الاجراءات العقابية المحتملة من جانب الكيان الاسرائيلي واستعرض موقف الدول المختلفة اثناء التصويت على عضوية فلسطين بالجمعية العامة للامم المتحدة”.

وعبر فياض عن شكره للموقف العراقي، منوها “بموقف المالكي الداعم للشعب الفلسطيني”. مشيرا الى  ” إن الدعوة الى مؤتمر الأسرى الفلسطنيين والعرب في السجون الإسرائيلة في هذا الوقت بالذات يدل اهتمام العراق الكبير بالقضية الفلسطينية “.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني سلام فياض وصل اليوم الاثنين إلى بغداد على رأس وفد رسمي للمشاركة في مؤتمر الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية الذي سيعقد يوم غد في العاصمة. (النهاية)

اترك تعليقاً