الرئيسية / اخبار ساخنة / المالكي : يدعو الجيش ان يكون لكل العراقيين ولا يعتدي على الآخرين ويثير الحروب

المالكي : يدعو الجيش ان يكون لكل العراقيين ولا يعتدي على الآخرين ويثير الحروب

بغداد (إيبا) .. دعا رئيس الوزراء نوري المالكي الجيش العراقي أن يكون جيشا لكل العراق والعراقيين ويلتزم بكل ما يخدم الوطن والمواطن، وليس جيشاً يعتدي على الآخرين ويثير الحروب، مؤكدا ان عز كل بلد بجيشه من حيث القوة والثقافة العسكرية.

وذكر بيان لمكتب القائد العام للقوات المسلحة تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الاحد ” ان المالكي حضر اليوم المؤتمر السنوي لرئاسة أركان الجيش الذي عقد في مبنى وزارة الدفاع .

وقال رئيس الوزراء في كلمة ألقاها خلال المؤتمر نريد لجيشنا ” أن يكون درعاً للعراق وقادراً على حمايته من الأخطار والتحديات التي تستهدف أمنه وسيادته ” ، مشددا اننا ” لا نريد أن نشدد على جانب القوة فقط، إنما المهم هو الجانب المعنوي المتمثل بالعقيدة والإخلاص للوطن “.

واضاف المالكي ” أن يكون جيشا لكل العراق والعراقيين ويلتزم بكل ما يخدم الوطن والمواطن، وليس جيشاً يعتدي على الآخرين ويثير الحروب ” ، مؤكدا ” ان عز كل بلد بجيشه من حيث القوة والثقافة العسكرية ” .

واوضح القائد العام للقوات المسلحة ” إن العقيدة الجديدة لجيشنا العراقي هي أن يكون جيشا للجميع، وان هذه العقيدة هي التي يبنى عليها الجيش بالعدة والعدد ” .

وتابع المالكي ” إن هذا المؤتمر يأتي من أجل المراجعة ووضع الإصبع على نقاط القوة حتى نحافظ عليها ونعززها، وعلى نقاط الضعف حتى يتم معالجتها وتلافيها، وأن نقف لنرى كل ما أنجزناه، وأن يكون لدينا إدارة جيدة ومتكاملة وقائمة على أسس علمية، لأن الجيش من المؤسسات التي يتوقف نجاحها على الإدارة ووضع الشخص المناسب في المكان المناسب “.

هذا وحضر المؤتمر كبار الضباط والقادة وقادة العمليات والفرق العسكرية الذين قدموا لرئيس الوزراء عروضاً ودراسات حول صنوف الجيش وكيفية تطوير مستوياتها المهنية. (النهاية)

اترك تعليقاً