الرئيسية / سياسية / المالكي يأمل الموافقة على قانون البنى التحتية .زوتحديد الاثنين للتصويت عليه

المالكي يأمل الموافقة على قانون البنى التحتية .زوتحديد الاثنين للتصويت عليه

 بغداد ( إيبا ).. اعلن رئيس الوزراء نوري المالكي عن تخصيص (5) مليارات دولار لبناء مساكن وتوزيعها للمتجاوزين وفق قانون البنى التحتية

 واشار المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مبنى مجلس النواب الى ان الصين وكوريا واليابان وافقت على تنفيذ مشاريع البنى التحتية في العراق.

 واعرب المالكي عن أمله في ان يصوت مجلس النواب على قانون البنى التحتية لانه من القوانين المهمة والتي يمكن من خلالها اعادة اعمار العراق بشكل جيد وبصورة ايجابية، تمكنه من ان يكون من البلدان المتقدمة في العالم.

 واوضح: ان القانون سيشمل بناء 6000 مدرسة، حيث سيكون التعاقد على بناء المدارس مع شركتين عالميتين رصينتين، حتى نبتعد عن اية مظاهر للفساد او التأخر في العمل، مشيراً الى ان التعاقد سيكون مع الشركتين ومع بلديهما.

وذكر ان الحكومة ركزت في هذا القانون على موضوع السكن، حيث خصصت حتى الان مبلغ خمسة مليارات دولار لبناء مجمعات سكنية للعوائل الفقيرة والمتعففة، مبيناً ان العراق يحتاج الى بناء مليونين ونصف وحدة سكنية لإنهاء أزمة السكن.

من جانبها حددت رئاسة مجلس النواب بعد غد الاثنين المقبل موعداً للتصويت على قانون البنى التحتية .

وكان رئيس مجلس الوزراء قد عرض امام مجلس النواب في جلسة اليوم مجمل تفاصيل مشروع قانون البنى التحتية والخدمية واستعرض المشاريع التي يتضمنها من إنشاء موانئ ومدارس وغيرها من المشاريع بالدفع الآجل للشركات الاستثمارية .(النهاية)

اترك تعليقاً