الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي وبوتين يبحثان تنفيذ اتفاق التعاون العسكري التقني

المالكي وبوتين يبحثان تنفيذ اتفاق التعاون العسكري التقني

بغداد (إيبا)… بحث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في اتصال هاتفي يوم امس، سير تنفيذ الاتفاقات الثنائية التي تم التوصل إليها خلال زيارة الاخير إلى موسكو.

وأفاد الموقع الالكتروني للرئيس الروسي أن ” الاتصال جاء بطلب من الطرف العراقي” .

يذكر أن روسيا والعراق عقدا خلال زيارة المالكي إلى موسكو اتفاقا مبدئيا للتعاون العسكري التقني قيمته 4.2 مليار دولار.

وكانت وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) نشرت يوم امس عن مصدر مسؤول ان فالح الفياض مستشار الامن القومي على راس وفد عراقي وصل الى العاصمة الروسية موسكو امس  لتجديد واعادة التفاوض حول تفاصل صفقة الاسلحة العراقية مع روسيا والتي شابها الفاسد ويجري التحقيق بشأنها في لجنة النزاهة البرلمانية حاليا .

وقال المصدر من الوفد المفاوض اشترط عدم الكشف عن اسمه ، ان الفياض وصل موسكو يوم امس الثلاثاء على رأس وفد كبير لا يضم اعضاء من الوفد السابق الذين يجري التحقيق معهم حاليا في لجنة النزاهة .

 واشار المصدر ان فالح الفياض سيقود المباحثات الجديدة ، ويمهد للاعداد لصفقة جديدة فيما تتضمن ابرز تفاصيل الصفقة السابقة ولكن يستهدف خفض سعرها الذي شابه الفاسد بسبب العمولات التي اتفق عليها بعض اعضاء الوفد السابق .

واكد المصدر ، ان زيارة الوفد العراقي الجديد جاءت بامر من رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي الذي اعلن في مؤتمر صحفي قبل ايام بان الصفقة ماضية وسيجري ارسال وفد جديد لتعديلها . ( النهاية ) .

اترك تعليقاً