الرئيسية / سياسية / المالكي والنجيفي يتفقان على ترشيح شخصيات مناسبة لوزارة الدفاع وتحكيم الدستور في حل الخلافات

المالكي والنجيفي يتفقان على ترشيح شخصيات مناسبة لوزارة الدفاع وتحكيم الدستور في حل الخلافات

بغداد (إيبا)… اتفق رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي مع رئيس الوزراء نوري المالكي على ترشيح اسماء الشخصيات المناسبة لوزارة الدفاع باقرب وقت وتقديمها الى دولة رئيس الوزراء ليتم اتخاذ اللازم بشأنها.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا) اليوم ” ان المالكي استقبل بمكتبه الرسمي اليوم رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي “, مضيفا “انه جرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول مختلف القضايا الداخلية واوضاع المنطقة سيما العلاقات مع دول الجوار”.

واوضح البيان “انه تم التأكيد على ضرورة  التعاون والتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية بما يعجل من عملية تطوير الخدمات والاعمار في البلاد”. مشيرا الى “انه تم التاكيد على مواصلة سياسة العراق الداعية الى اقامة علاقات طيبة مبنية على الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية مع جميع الدول وخاصة دول الجوار”.

 وتابع البيان “ان الجانبان اكدا على ضرورة تحكيم الدستور في حل الخلافات الداخلية واللجوء الى الحوار والتفاهم كاسلوب لحل جميع القضايا “، مبيننا ” انه كما تم الاتفاق على ترشيح اسماء الشخصيات المناسبة لوزارة الدفاع باقرب وقت وتقديمها الى دولة رئيس الوزراء ليتم اتخاذ اللازم بشأنها “.

ويعتبر لقاء المالكي والنجيفي هو الثاني حيث أكد رئيس الحكومة في وقت سابق في اقل من اسبوعين خلال لقائه رئيس مجلس النواب، على ضرورة التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية وإنهاء جميع الخلافات بشأن العقود النفطية، مشيراً إلى أن العراق يسعى لتطوير قدراته العسكرية الدفاعية وضمنها طائرات F16، فيما لفت النجيفي إلى أهمية حل جميع القضايا العالقة وإجراء الإصلاحات وفقا للدستور. (النهاية)

اترك تعليقاً