الرئيسية / رئيسي / المالكي : نريد استقرار سياسي ..ولانريد حكومة شكلية

المالكي : نريد استقرار سياسي ..ولانريد حكومة شكلية

(المستقلة)..قال رئيس الوزراء نوري المالكي “نريد استقرار سياسي حتى يكون لدينا استقرار امني واقتصادي وتنمية وتطوير وخدمات وهذا الاستقرار لابد ان يحصل من خلال تكاتف جميع الفائزين، نريد حكومة قادرة على المضي بالمهام وانجاز المتطلبات ولانريد حكومة شكلية”.

وتطرق المالكي في كلمته الاسبوعية اليوم الاربعاء الى محاربة الارهاب قائلا “بعد التجارب المريرة التي شهدها العالم بموجة الارهاب والعنف والتطرف والتكفير، اصبحت ظاهرة الارهاب ظاهرة جاهلية وقابلة للانتشار يتفاعل معها الجهلة والمنحرفون”.

واشارالى انه “اصبح واضحا بان الارهاب عمل ارتدادي حينما يضرب في منطقة يتحرك للضرب في منطقة اخرى داخل البلد الواحد او داخل المنطقة او العالم”، مشدداً على “ضرورة اخذ الحيطة والحذر وبذل الجهود والتعاون بين المواطنين والاجهزة الامنية للتضييق على الارهابيين وملاحقتهم وتجفيف منابعهم التي تزودهم بالفتاوى والمال والسلاح والخطط”.

ودعا المالكي “دول العالم والحكومات ان تاخذ الامر ماخذ الجد وتفتح ابواب التعاون وصفحات التواصل والتكامل في المعلومات للقضاء على افة الارهاب التي تهدد الامن والسلم الدوليين”، مطالباً بـ”ان يبادر العالم ومجلس الامن في جميع البلدان باتخاذ اقصى الاجراءات لمعاقبة الذين يتسترون او الذين يتعانون او يسكتون عن الارهاب”، مبيناً أن “السكوت عن الارهاب يعد جريمة”.

ولفت الى “ضرورة تكامل التشريعات والقوانين في مواجهة القاعدة”، وفي حين اشاد بالاجهزة الامنية التي تصدت للارهاب فانه حذر من “ان تصيب العمليات الامنية المواطنين الابرياء والاحياء السكنية والمصالح العامة”.

من جانب آخر دعا المالكي مجلس النواب الى اقرار موازنة عام 2014 قائلا “بعد ان انتهينا من التنافس الانتخابي الذي عطل الموازنة وعقد الطريق حتى تعطلت الموازنة والخدمات ومؤسسات الدولة، ادعو النواب الى مناقشة الموازنة واقرارها”.

اترك تعليقاً