الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي: من يتحدث عن حقوق الانسان لديه مليشيات تقتل ويجب رفع الحصانة عنه

المالكي: من يتحدث عن حقوق الانسان لديه مليشيات تقتل ويجب رفع الحصانة عنه

بغداد (إيبا)… قال رئيس الوزراء نوري المالكي ان القوات الامنية كلما نجحت بحماية الزائرين تظهر ضجة من قبل بعض الاخوة السياسيين . مبيننا ان الشخص المتحدث عن حقوق الانسان لديه مليشيات تقتل وتذبح . مشيرا الى انه يجب رفع الحصانة عنه.

واضاف المالكي في مؤتمر صحفي عقد في مبنى مجلس الوزراء حضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم السبت ان “القوات الامنية كلما نجحت في خطتها الامنية لحماية الزائرين تظهر ضجة اعلامية كبيرة واخرها ضجة لجنة حقوق الانسان”.

واوضح المالكي ” انه ليس من الصحيح التحدث عن حقوق الانسان والشخص الذي يتحدث عن حقوق الانسان لديه مليشيات تقتل وتذبح”، متساءلا ” اين الحديث عن الارامل والضحايا من الاطفال والايتام لماذا لا يتكلم احدا عنها”.

وأكد المالكي ” أنه شكل لجنة من مكتب القائد العام للقوات المسلحة لمتابعة التحقيق في شبهات التعذيب في السجون”، لافتاً في الوقت نفسه إلى ” أنه أعتقل ستة ضباط في وقت سابق حققوا مع احد الأشخاص وعذبوه”.

واستنكر رئيس الوزراء  “حصر قضية حقوق الإنسان بالمعتقلين المتهمين بالإرهاب، وإهمال حقوق ضحاياهم من الأرامل والأيتام”، موضحاً “بأنه لا يفرق بين الرجل والمرأة حين تكون الأخيرة ارتكبت جرائم إرهابية”.

ولم ينف المالكي “وجود أشخاص سيئين في جهاز الشرطة والجيش”، مشدداً على ” أن الحديث عن التعذيب يجب أن يرتبط بالأدلة والقرائن وليس بمزايدات سياسية”. (النهاية)

اترك تعليقاً