الرئيسية / اخبار ساخنة / المالكي لوفد من كركوك : إثارة النعرات الطائفية والعنصرية لا تصب بمصلحة احد

المالكي لوفد من كركوك : إثارة النعرات الطائفية والعنصرية لا تصب بمصلحة احد

بغداد (إيبا).. اعتبر رئيس الوزراء نوري المالكي أنه ليس من مصلحة أحد إثارة النعرات الطائفية أو العنصرية، مشيراً إلى أن حلول المشاكل تبقى ترقيعية ما لم يتم التعامل مع كل المواطنين بعدالة ومساواة.

وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)..عن المالكي القول على هامش استقباله بمكتبه الرسمي وفداً من أهالي منطقة داقوق في محافظة كركوك، إن “العراق هو بلد واحد وشعب واحد ولا تمييز بين مكوناته لأي سبب كان”، مؤكداً أن “حلول المشاكل تبقى ترقيعية ما لم يتم التعامل مع كل المواطنين بعدالة ومساواة”.

وأضاف المالكي ” أنه لا ينبغي أن يظلم أحد سواء كان عربياً أو كردياً أو تركمانياً ومن أي مكون كان”، مشيراً إلى أن “دورنا هو الا نسمح أن يظلم أحد أو يتم التجاوز على حقوقه كما لا نسمح له بالتجاوز على حقوق الآخرين”.

واوضح رئيس الوزراء ” أن مصلحتنا جميعاً كعراقيين هو أن نتجه إلى البناء والإعمار في هذه المناطق وفي غيرها وألا نميز بين منطقة وأخرى”، مشيرا الى ” أن الدستور هو المرجعية التي ينبغي العودة إليه لحل جميع المشاكل خصوصا في هذه المناطق”.

وتابع المالكي ” أنه ليس من مصلحة احد الآن إثارة النعرات الطائفية أو العنصرية بل أن مصلحتنا جميعا أن نعيش جنباً إلى جنب في ظل دولة القانون والمؤسسات التي لا تسمح لأحد التجاوز على حقوق الآخرين”. (النهاية)

اترك تعليقاً