الرئيسية / سياسية / المالكي: عدم إنتاج النفط في ميسان كان أمرا مقصودا

المالكي: عدم إنتاج النفط في ميسان كان أمرا مقصودا

(المستقلة)… كشف رئيس الوزراء نوري المالكي أن عدم إنتاج النفط في ميسان “كان أمرا مقصودا”، مشيرا إلى أن هذه المحافظة هي الثانية الآن بالإنتاج النفطي، بعد السياسة الصحيحة التي اعتمدت بقطاع الطاقة.

 وقال المالكي خلال كلمة للترويج عن ائتلاف دولة القانون في محافظة ميسان إن “الثروة النفطية لم تنتج في محافظة ميسان لأمر مقصود، بينما تحتل الآن المرتبة الثانية في الإنتاج النفطي بسبب السياسة الصحيحة التي اعتمدت بقطاع الطاقة”، مبينا ان “ميسان مؤهلة لان تكون الأعلى من بين المحافظات”.

واضاف المالكي أن “ميسان محافظة غنية، وتمتلك من الثروات الطبيعية الشيء الكبير”، مشددا على ضرورة أن “لا يبقى فيها أي عاطل عن العمل ولا عائلة من دون قطعة أرض”.

واكد المالكي أن “ميسان لها تاريخ نضالي، إذ ناضل أهلها عبر الأهوار، لذا يجب أن تحظى بما تستحقه من اهتمام ورعاية، ويجب أن يعيش أهلها كرماء في محافظتهم”، لافتا الى ان “المواطنين بالمحافظة يسكنون في بيوت لا يملكونها بسبب السياسات الرعناء التي ينتهجها البعض، لذا حاولنا تمليكهم البيوت التي يسكنوها، لأن ذلك من حقهم”.

وتابع المالكي أن “مجلس النواب والكتل الموجودة فيه تدعي خدمة المواطن، لكنهم لا يقرءون القوانين التي تصب في مصلحته”، موضحا انه “ينبغي أن لا نختلف في خدمة الناس لأنها مساحة حمراء، لا يمكن تجاوزها”.

ووصل رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم السبت، الى محافظة ميسان، للترويج لائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه ضمن الحملة الدعائية لانتخابات البرلمان التي ستجري في (30 نيسان 2014). (النهاية)

اترك تعليقاً