الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي: سنمضي بصرف أموال الموازنة حتى إذ لم يقرها البرلمان

المالكي: سنمضي بصرف أموال الموازنة حتى إذ لم يقرها البرلمان

بغداد (المستقلة)… أكد رئيس الحكومة نوري المالكي أن الحكومة ستصرف من الموازنة الاتحادية “حتى وأن لم تشرع ويصادق عليها مجلس النواب”، مبينا أنه يمتلك الحق بتنفيذ الكثير من المشاريع المعطلة “باعتباره” المسؤول التنفيذي للدولة بموجب الدستور.

وقال المالكي في كلمته الإسبوعية وتابعتها (المستقلة) اليوم الاربعاء إن “رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي وضع الموازنة الاتحادية في موضع حرج”، محملا اياه “مسؤولية فشل المحاولات المتكررة لتمريرها”.

واضاف المالكي ان “النجيفي يخالف قرار أكثر من 100 نائب ويمتنع عن تمرير الموازنة، من خلال عملية تواطئية تهدف إلى تعطيل الحكومة وإفشال سياستها”، مشيرا الى انه “ليس من حق النجيفي الحكم على التعديلات أو التغييرات في القوانين من خلال رأيه الشخصي، ومن دون مناقشة مشتركة”.

واكد المالكي ان “النجيفي لا يلتزم بالضوابط الدستورية، في وقت نسمعه يتحدث عن الدستور والشراكة”، لافتا الى ان “الحكومة ستصرف من الموازنة الاتحادية حتى وأن لم تشرع ويصادق عليها مجلس النواب”.

وتابع المالكي ان “هذا القرار جاء بالتشاور مع جميع أعضاء مجلس الوزراء الذين يمثلون الكابينة الوزارية”، موضحا “انني امتلك الحق بتنفيذ الكثير من المشاريع وصرف أموال الموازنة المعطلة بسبب البرلمان، باعتباري المسؤول التنفيذي للدولة بموجب الدستور”.(النهاية)

اترك تعليقاً