الرئيسية / اقتصادية / المالكي المبادرة الزراعية حققت نجاحا باهرا من خلال الوصول الى حد الاكتفاء الذاتي هذا العام

المالكي المبادرة الزراعية حققت نجاحا باهرا من خلال الوصول الى حد الاكتفاء الذاتي هذا العام

بغداد (المستقلة)… اكد رئيس الوزراء نوري المالكي أن المبادرة الزراعية حققت نجاحا باهرا من خلال الوصول الى حد الاكتفاء الذاتي هذا العام، فيما اشار الى ان كل شي في العراق بحاجة الى مبادرة.

وقال المالكي عقب افتتاحه مركز تطوير القدرات في اللجنة العليا لتطوير التعليم بالعراق  وحضرها (المستقلة)… اليوم السبت أن “طلبة المبادرة التعليمية سيقدمون كل ما حصلوا عليه من قدرات علمية لخدمة العراق، ونحن واثقون من ذلك”، مبينا ان “المبادرة التعليمية في العراق أخذت كل عوامل النقص وعملت على سد الثغرات”.

وأضاف المالكي ان “ما تحقق يعد إنجازا مكملا للإنجازات التي تحققت في المراحل السابقة، حالها حال المبادرة الزراعية التي تمكنت من تقديم إنجازات مضمونة في مجال إصلاح القطاع الزراعي والحصول على الاكتفاء الذاتي في محاصيل الحنطة وباقي المحاصيل الاخرى”، مشيرا الى ان “العراق كان في ظل ظروف صعبة يستورد كل شي من الخارج”.

واكد المالكي أن “كل شي العراق يحتاج الى مبادرات اما من نفس المؤسسات اذا كانت تسمح بالمبادرة او مبادرة رديفة الى المؤسسات التي كانت قائمة من اجل ان ننهض بالعراق لانه يحتاج الى استراتيجيات للنهوض وإتمام عملية البناء بشكل عملي و متقدم”. (النهاية)

اترك تعليقاً