الرئيسية / سياسية / المالكي: السكن هو أهم مايجب ان يتوفر للأنسان وللمواطن العربي

المالكي: السكن هو أهم مايجب ان يتوفر للأنسان وللمواطن العربي

بغداد ( إيبا ).. أكد رئيس الوزراء نوري المالكي ان السكن هو أهم مايجب ان يتوفر للأنسان وللمواطن العربي كحق من حقوقه الاساسية، داعيا الدول العربية الى التعاون فيما بينها وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب الناجحة لحل مشكلة السكن .

 وقال المالكي في كلمة القاها في اجتماع مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب في دورتها التاسعة والعشرين الذي افتتح في بغداد اليوم ان العراق يسعى جاهدا للتواصل مع اشقائه من خلال احتضان مدينة بغداد السلام للمؤتمرات العربية والسعي لزيادة التعاون الثنائي مع الدول العربية في جميع المجالات بما فيها مجال الاسكان والاعمار الذي يمثل حاجة اساسية.

 واضاف: لكل دولة عربية ظروفها الخاصة المختلفة عن غيرها إلا ان المشتركات بيننا كثيرة وعلينا التأكيد على المشتركات الكثيرة التي تجمعنا وترك الخلافات جانبا والإتجاه لخدمة المواطن العربي عبر سياسة تعاونية نستفيد فيها من خبرات الشركات العربية الخاصة بمجال الاسكان والاعمار والتكامل بين القطاعين الحكومي والخاص.

واشار الى ان العراق حرم من أي مشروع اسكاني كبير منذ عام 1963 نتيجة السياسات الخاطئة والحروب، لكننا شرعنا في السنوات الاخيرة ببناء المدن الحديثة بأحدث المواصفات وأفضل البنى التحتية مثل مدينة بسماية وغيرها، مشيرا الى ان العراق بحاجة إلى مليونين و500 ألف وحدة سكنية.

 على صعيد متصل التقى رئيس الوزراء على هامش المؤتمر بعدد من وزراء الاسكان والاعمار العرب وجدد رغبة العراق بالتعاون المشترك ودعوة الشركات العربية للعمل والاستثمار وتطوير قطاع السكن.(النهاية)

اترك تعليقاً