الرئيسية / اخبار ساخنة / المالكي :التحالف الكردي الشيعي هو من اوصل رئيس الجمهورية لمنصبه

المالكي :التحالف الكردي الشيعي هو من اوصل رئيس الجمهورية لمنصبه

بغداد (إيبا)… قال رئيس الوزراء نوري المالكي ان التحالف الشيعي الكردي هو من اوصل رئيس الجمهورية جلال طالباني الى منصبه , مشيرا الى انه ليس من حق مجلس الوزراء اعلان حالة طوارئ من دون موافقة ثلثي البرلمان .

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم في مجلس الوزراء وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا).. اليوم السبت ” ان التحالف الشيعي الكردي هو من اوصل رئيس الجمهورية جلال طالباني الى رئاسة الجمهورية حينما رفضت القائمة العراقية التصويت على ترشيح الطالباني لمنصب رئيس الجمهورية”.

واضاف ” ان  ليس من حق مجلس  الوزراء اعلان حالة الطوارئ الابموافقة ثلثي البرلمان كما لايعلنه اعلان الحرب دون موافقة البرلمان “.

واشار رئيس الوزراء الى ” ان من حق القوات الحكومية المركزية التحرك في اي منطقة من مناطق البلد ,مشيرا الى انه ليس من حق كردستان احتلال اي معدات عسكرية ثقيلة وان الدبابات والمعدات الثقيلة هي من بقايا النظام السابق حيث  استطاعو الاستيلاء عليها “.

من جهتها شددت الاطراف السياسية الكردستانية الخميس الماضي خلال اجتماع لها في اربيل برئاسة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني على مواجهة ظهور وصفته بــالدكتاتورية والعسكرتارية في بغداد، مطالبة الإطراف السياسية العربية بلعب دورها لمنع هذا النهج ، معلنة ان القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية تراجعت خلال الساعات الاخيرة عن اتفاقها مع البيشمركة رغم بعض الاشارات الايجابية التي خرجت بها خلال الاجتماعات الأولية بينها وبين الوفد العسكري لاقليم كردستان. (النهاية)

9 تعليقات

  1. كل من في الحكومة بعربه و أكراده يسرقون الشعب العراقي و لا يريدون الخير لشعب العراقي بل يريدون تنفيذ مخطاط الإقليمية و الدولية و إخفاء الفساد و إشغال الشعب بهذه التحركات و هذه الحرب الإعلامية ، ومن جهة ثانية تنفيذ مايأتيه من الإيران طبعاً المالكي

  2. اذا الحملات الانتخابية تؤدي الى تمزيق البلد بهذه الصورة فاقرأو الفاتحة على الديمقراطية

  3. البرلمان هو كله صفقات منذ سقوط النظام ولحد الآن والبرلمان تحكمه كتل الطالباني لافضل له على المالكي ولاالعكس والشريف من هؤلاء من يحقن دماء الشعب العراقي ولايجرون البلاد الى الصوملة والبارزاني هو الرقم الكبير في أثارة الفتنه والاستحواذ على مقدرات البلاد ولولا خشيته التامه من عدم اعتراف الدول بدولته الكرديه لكان البارزاني يعلن نفسه المرشد السياسي لاكراد العالم والطالباني رئيس رمزي

  4. الله يلعن مسعود بارزاني الذي اوصل المالكي الى الحكم

  5. د. جلنك باشا العراقي

    محاربة ابناء الوطن من العراقيين الكورد و محاولة طردهم خلف الحدود او افناءهم ادت بصدام ان يتنازل عن نصف شط العرب لايران و تحويل العراق الى خراب و فقدانه السلطة. الى اي منحدر يريد المالكي ان يوصل العراق و العراقيين اليه, بمحاولته تاجيج العداوة بين افراد الوطن الواحد؟ كنت اتمنى ان يكون مايفعله دفاعاً عن القانون و النظام!! او بواسائل متماشية مع القوانين العراقية, ولكنه يختار الطرق الملتوية و فرض السيطرة بلدها!!؟

  6. د. حسن العراقي

    وضع قيادة عسكرية للشرطة باسم قيادة العمليات او ادخل الجيش في المدن او تدخلهم في الامور السياسية الداخلية العراقية اي واحدة من هذه الافعال هي اعلان لحالة الطوارئ. لانها جميعاً اجراءات استثنائية و بقوية لدور الجيش في المجتمع (تجييش المجتمع), و تحيييد لدور القانون و المحاكم. ان اي من الافعال المذكورة اعلاه هو وضع سلطة الجيش فوق السلطة المدنية المنتخبةو هي اعلان غير رسمي لحالة الطوارئ.

  7. بالخقيقة المالكي اشرف واحد بالحكومة العراقية والاكراد يريدون حكومة ضعيفة تنفذ طلباتهم الي ما تنتهي

  8. و من وصلك الى الى هذه اليوم ؟ أذا كان بيك خير و تكدر كنت اتشكل الحكومه وحدك يا (عاقل)

  9. علي عبيد -من كربلاء

    والله حتى عرب يعرفون الملاكي ديكتاتور برأي الشخصي حق الاكراد للدفاع عن انفسهم

اترك تعليقاً