الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي : البارزاني يهيئ الارضية المناسبة للانفصال عن العراق خلال خلق الازمات ولن نسمح بذلك

المالكي : البارزاني يهيئ الارضية المناسبة للانفصال عن العراق خلال خلق الازمات ولن نسمح بذلك

بغداد (إيبا)…إتهم النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني بمحاولة تهيئة الارضية المناسبة للانفصال عن العراق من خلال خلق الازمات المفتعلة.

وقال النائب المالكي في بيان له تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  اليوم الاثنين ” ان البارزاني ومن معه من اعضاء البرلمان يجهدون انفسهم من وقت لاخر لخلق الازمات او التجاوز على الدستور والقانون بغية ايجاد الاعذار الواهية للتحدث عن الانفصال او التظاهر بالاضطهاد والتهميش من الحكومة المركزية”.

واضاف المالكي ” ان البارزاني خرق الدستور وكل القوانين العراقية حين آوى طارق الهاشمي المجرم المطلوب بالارهاب وكان سببا في هروبه الى تركيا وبعدها قام بتوفير ملجأ للمسلحين السوريين في الاقليم وسعى في كل سفراته الى اظهار الحكومة المركزية ورئيس الوزراء نوري المالكي بموقف العدو المهدد لسلامة الاقليم، بغية عرقلة اي صفقة سلاح في محاولة لابقاء الجيش العراقي ضعيفا في مقابل توفير الاسلحة المتطورة للميليشات الكردية في الاقليم وفي المناطق المتنازع عليها”.

وتابع ” ان هذا الاسلوب من البارزاني والذي كان يغذيه اعضاء البرلمان من كتلته وبشكل مدروس ومخطط له من جهات خارجية اصبح مكشوفا للجميع، من خلال التصعيد المنظم من وقت لاخر ومحاولة عرقلة تقدم العمل السياسي والحكومي وعرقلة القوانين المهمة للشعب العراقي والسعي لامتصاص كل ثروات العراق لهم فقط ومهاجمة قيادات دولة القانون بشتى اساليب الهجوم الاعلامي داخليا وخارجيا”.

واستغرب المالكي “وجود من يدعون انهم شركاء في العملية السياسية والحكومة وبنفس الوقت يسعون جاهدين لتهديم كل تلك الاواصر بطرق لا تليق بقيادات وطنية”.

واكد النائب عن دولة القانون ” ان هذا الاسلوب لن يتم السكوت عليه اكثر ومن الضروري على الحكماء من السياسيين الكرد وعلى راسهم رئيس الجمهورية جلال الطالباني ان يكبحوا زمام هؤلاء من اجل سلامة وديمومة العملية السياسية”، محذرا من ان “ائتلاف دولة القانون سيكون له اجراء اكثر قوة للدفاع عن العراق وشعبه بعيدا عن التعصب القومي والمذهبي لبعض المحسوبين على العملية السياسية”. (النهاية)

3 تعليقات

  1. نقول للسيد المالكي انه كفاك تهديدا انت والسيدبارزاني بالحرب اذا كنتما تريد تصفية مشاكلكما السياسية والشخصية على الحساب العراقين فهذا غير مقبول بتاتا لان العراقين ملئوا من الحروب وانتما تريدان جر البلاد الى الحرب نقول لكما انتما الاثنين بكل احترام انكما لا تصلحان في ادارة العراق الجديد لانكما فشلتما فؤي السيطرة على الفساد وسرقة المال العام تريدان ان تخفيا فشلكما بهذا المشاكل التي لا يمكن ان يحل بالحرب انما سيزيد من الوضع تعقيدا لذلك بدلا من ذلك عليكما ان بالخدمات للشعب العراقي كافة وصرف المال العام في خدمة العراقين جميعا وليس سرقة المال العام وتوديعها في البنوك الخارجية ….نقول لهما ان الشعب يريد الخدمات الشعب يريد ماله الشعب يريد حقوقه …كفاكما اشعال الفتن الذي الشعب في غنى عنها …مشاكل الشعب يكفيه …فكفاكم اشعال الفتن والمشاكل …اعترفوا ايها السيدان ولو مرة بأنكما فشلتما في ادارة الدولة ….

    Read more: http://www.sotaliraq.com/mobile-news.php?id=79361#comments#ixzz2E4kxwxd5

  2. البرازاني دائماً يخرق الدستور ويريد يعمل دولة مستقلة ,واعتب علة الحكومة ليش دائما تنطي تنازلات وتتخضعلة ,وتسمحلة يهرب نفط ؟ليش حكومتنا ضعيفة لاتتساهلوا مع البرزاني والاكراد للان لهم مطامع كبيرة في كل العراق

  3. عليكم بفضح سرقات البرزاني وعائلته على شتى الاصعدة وعدم التهاون والسكوت على خرقه وعدم احترامه للدستور

اترك تعليقاً