الرئيسية / رئيسي / المالكي : الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة وسأقدم عشرات المخالفات الدستورية للسياسيين

المالكي : الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة وسأقدم عشرات المخالفات الدستورية للسياسيين

(المستقلة)… أكد رئيس الوزراء نوري المالكي أنه سيقدم عشرات المخالفات الدستورية من قبل السياسيين، وفيما تحدى أن يأتي أي شخص بمخالفته للدستور ولو بنقطة واحدة، أشار إلى أن الكرد قرروا مصيرهم عندما صوتوا على هذا الدستور , وأكد قلت وأؤكد أن الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة لقد ساوموني على التأجيل وكان هذا ردي.

وقال المالكي في حوار أجرته معه فضائية المنار ونشر على موقعه الالكتروني وحصلت عليه (المستقلة)… اليوم الاحد “إنني لم أجامل أحداً على حساب العراق، ولن أكون إلا عراقيا، مع احترامي لجميع الهويات”.

وتابع المالكي “أتحدى أن يأتيني أحد بمخالفتي للدستور ولو بنقطة واحدة، بينما سأقدم لهم عشرات المخالفات”.

وفي سؤال عن موقف عشائر الأنبار من الإرهاب أوضح المالكي “لولا وقوف العشائر معنا لما استطعنا الوقوف بوجه الموجة الإرهابية”.

وأضاف المالكي “لا توجد لدينا طائفية مذهبية بل طائفية سياسية، والسياسيون يتكئون على الطائفية لكسب التأييد”، مؤكدا أن “العراقيين جميعا ضد التوجه الطائفي والتدخلات الأجنبية”.

وعما يشاع حول تأجيل الانتخابات بين المالكي “قلت وأؤكد أن الانتخابات لن تؤجل ساعة واحدة”، مضيفاً “لقد ساوموني على التأجيل وكان هذا ردي”.

ونوه المالكي “نريد أن نغير حتى نستطيع العمل ونتحالف مع من يريد بناء العراق وإقامة دولة قوية موحدة، وليس دولة مسلوبة الإرادة”.

وعن الموقف من التهديدات المتكررة من إقليم كردستان بالانفصال أكد المالكي على أنه “ليس من حق أحد في الإقليم أو في غيره أن يخالف الدستور”، منوها “أما تقرير المصير فقد قرر الكرد مصيرهم حين صوتوا على هذا الدستور الذي ضمن وحدة البلاد، ونص على أن العراق دولة اتحادية واحدة مستقلة”. (النهاية)

اترك تعليقاً