الرئيسية / اخر الاخبار / المالكي: إقليم كردستان أثار الضجة بشأن الصفقة الروسية لمنع العراق من التسليح

المالكي: إقليم كردستان أثار الضجة بشأن الصفقة الروسية لمنع العراق من التسليح

بغداد (إيبا).. اتهم رئيس الوزراء  نوري المالكي إقليم كردستان بإثارة الضجة بشأن صفقة الأسلحة الروسية لمنع العراق من التسلح ، فيما أكد أن حكومة الإقليم تقوم بشراء الاسلحة من خارج البلاد.

وقال المالكي في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس الوزراء وحضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)…  ” إن إقليم كردستان هو من أثار الضجة بشأن صفقة الأسلحة الروسية لمنع العراق من التسلح”، مشيرا إلى أن “هناك أطرافا خارجية ساهمت بالتشويش على الصفقة”.

وأضاف المالكي ” أن الصفقة تم إيقافها لتلافي أي مشكلة “، لافتا إلى “عدم امتلاكنا أي دليل بوجود فساد بصفقة الأسلحة الروسية”.

وأوضح رئيس الوزراء ” أن الصفقة ستستمر وقد تم تغيير المسؤول عنها لغرض استمرارها”، لافتا إلى ” أن إثارة الضجة بشأن الصفقة تاتي في وقت يقوم إقليم كردستان بشراء الأسلحة من الخارج”. (النهاية)

5 تعليقات

  1. هناك حقيقة مهمة وهي ان السياسيين الاكراد لايريدون رئيس وزراء قوي يقف ندا لهم ولذلك يتحالفون لو استلزم الامر مع الشيطان. هذا لايعني ان الفساد غير موجود ولكن لو افترضنا ان اياد علاوي كان رئيسا للوزراء وجميعنا يتذكر موقفه الشديد من احداث الفلوجة والنجف هل كان ليسكت لا اعتقد بل كان قام باكثر مما فعله المالكي تجاه هذه القضية والله اعلم

  2. عجيب هو الوفد كان من مكتب المالكي وبوجوده تم أجراء توقيع العقد وهو يعلم هو رأس الفساد وأن كان الأكراد أستطاعوا كشف هذا الفساد يجب أن يشكروا بدلاً من أرسال الدبابات لتخويفهم والمحاوله التستر على فساد طاقمه وعلمهم مسبقاً بالسرقات الذي يقومون به من قوت الشعب لغرض شراء الذمم وأسغلال السلطه لتقويه خزبه وأعوانه ومحاوله بناء جيش طائفي ولائه لشخص واحد وأستخدامه في الصراعات السياسيه كما هو الأن من أرسال وتشكيل عمليات دجله لتقوية نفوذه ليس ألا.

  3. السيد المالكي ان اعمالك ومنجزاتك لاتنكر ولكن مواقفكم من الاكراد هذه الايام دليل قوة الحكومة ونحن كاهالي كركوك نامل خيرا منكم ان تخلصونا من الفكر الشوفيني الجديد الذي بدا بغزو كركوك من قبل الاكراد كما قامت اسرائيل بغزو فلسطين والله ينصرك يا مالكي

  4. الظاهر اقالة الوزير الروسي ما لهه علاقة بصفقة السلاح العراقية
    وان شاء الله تتم الصفقة رغم سعي الاكراد بعرقلتهه بكل ما اوتوا من خبث

  5. الى السيد رئيس وزراء العراق اود ان اؤكد لك ان رائحة الفساد من الصفقة الروسية قد وصلت الى روسيا وعلى اثرها تم فصل وزير دفاعها واحد مساعدية فعن اي اقليم تتحدث انت وهل تظن ان العراقيين اغبياء الى هذا الحد حيث ان الشاهبندر والدباغ قد نشرو غسيلكم الوسخ على كل الصفحات فكعراقي اتمنى ان لا تنشر انت غسيلك على الاكراد وتكلم الحقيقة ولو لمرة واحده في حياتك

اترك تعليقاً