الرئيسية / امنية / المؤبد لمفجري عبوة ناسفة في معمل خياطة

المؤبد لمفجري عبوة ناسفة في معمل خياطة

  بغداد ( إيبا ).. أصدرت المحكمة الجنائية المركزية بهيئتها الثانية حكما بالسجن المؤبد على كل من المجرمين (ح،م) و(ع،ي) لقيامهما بالاتفاق والاشتراك فيما بينهما مع متهمين آخرين مفرقة قضيتهم بتفجير عبوة ناسفة في باب عمارة سكنية وتجارية أدت إلى إلحاق أضرار كبيرة بدور المجني عليهم (م،ي) و(ر،س) و(و،ت) .

 وقال مصدر مسؤول في تصريح صحفي نقله المركز الإعلامي للسلطة القضائية بأن المجرمين انفي الذكر اعترفا أمام قاضي التحقيق بالانتماء إلى تنظيم إرهابي يدخل تحت مسمى جيش المجاهدين وقيامهما مع أفراد المجموعة الإرهابية بعدة أعمال إرهابية ضمن نشاط المجموعة ومنها تفجير عبوة ناسفة في معمل للخياطة الواقع في إحدى العمارات في منطقة الطعمة في الدورة ولأسباب طائفية بقصد زعزعة الأمن والاستقرار في البلاد وبث الخوف والرعب والفزع بين الناس وإثارة الفوضى تحقيقا لغايات إرهابية.

 وأشار المصدر بان الأدلة المتحصلة من القضية المتمثلة باعترافاتهم وما ورد من أقوال المصدر السري تكفي لتجريم المتهمين (ح،م) و(ع،ي) على وفق المادة الرابعة/1 وبدلالة المادة الثانية/1و3و7   من قانون مكافحة الإرهاب واستدلالاً بالمادة 132/1 عقوبات بغية إعطائهم الفرصة لإصلاح ذاتهم في المستقبل استنادا لأحكام المادة 182/أ الأصولية قرارا وجاهيا قابلا وواجبا للتميز .(النهاية)

اترك تعليقاً