الرئيسية / امنية / المؤبد لمدان لقيامه بقتل ضابط في الجيش العراقي السابق

المؤبد لمدان لقيامه بقتل ضابط في الجيش العراقي السابق

 

بغداد ( إيبا ).. قضت محكمة جنايات الكرخ بهيئتها الثالثة حكما بالسجن المؤبد على  المجرم (ع،أ) لقيامه بقتل المجني عليه (ف،م) بطلق ناري في رأسه داخل محله في منطقة الصناعة القديمة في الموصل .

وقال مصدر مسؤول في تصريح نقله المركز الإعلامي للسلطة القضائية أن المجرم المذكور اعترف بشكل مفصل وصريح أمام القائم بالتحقيق وقاضي التحقيق بارتكابه العديد من الأعمال الإجرامية الإرهابية من ضمنها قيامه بالاشتراك مع متهمين مفرقة قضيتهم بقتل المجني عليه انف الذكر عند علمه أن المجني عليه هو منتسب في الجيش العراقي سابقا  وانه قام بتنظيم معاملة عودته للعمل في القوات المسلحة الحالية.

وبين المصدر بان الأدلة المتحصلة من القضية المتمثلة باعتراف المتهم وما ورد من إفادة المدعين بالحق الشخصي وافادة المخبر السري تكفي لتجريم المتهم (ع،أ) على وفق أحكام المادة الرابعة/1وبدلالة المادة الثانية /3،1 من قانون مكافحة الإرهاب واستدلالاً بالمادة 132/1 عقوبات بغية إعطائه فرصة لإصلاح ذاته في المستقبل استنادا لأحكام المادة 182/أ الأصولية قرارا وجاهيا قابلا وواجبا للتمييز.

الجدير بالذكر بان المحكمة الجنائية المركزية تشكلت عام 2003 وهي الوحيدة في العراق إذ تختص هذه المحكمة بالنظر في القضايا المهمة مثل جرائم الإرهاب وجرائم الخطف وجرائم الفساد الإداري.(النهاية)

اترك تعليقاً