المؤبد لمجموعة مسلحة بجريمة قتل واقتحام دارين

بغداد ( إيبا )..اصدرت محكمة جنايات الرصافة احكاما بالسجن المؤبد على مجموعة مسلحة اثر قيامهم بعملية اقتحام لدارين وقتل شخص واصابة الاخر.

ونقل المركز الاعلامي للسلطة القضائية عن مصدر قضائي قوله ان “محكمة جنايات الرصافة قضت بالسجن المؤبد على مجموعة مكونة من 3 اشخاص ادينوا بعملية اقتحام دارين بشكل متتابع في منطقة بوب الشام عام 2004″، متابعا ان ” الهجوم اسفر عن مقتل شخص واصابة الاخر كما ألحقت بالدارين اضراراً جسيمة”.

واضاف المصدر ان “افادات الشهود مع ما فيهم المجني عليه قبل وفاته متأثراً بجروحه اكدت ارتكاب المجموعة الهجوم بدوافع اجرامية”، مشددا على ان “هذه الافادات جاءت مطابقة لكشوفات الدلالة وجميع الاجراءات القانونية التي رافقت سير التحقيق الابتدائي والقضائي”.

واشار المصدر الى ان “المتهمين تم تجريمهم على وفق احكام المادة 406/1/أ، من قانون العقوبات وبدلالة مواد الاشتراك 47، 48، 49 منه المعدلة بالامر 3 لسنة 2004 الصادر من مجلس الوزراء مع الاستدلال بأحكام المادة 132/ 1 من قانون العقوبات عند فرض عقوبة السجن المؤبد لافساح المجال امامهم لتصحيح مسارهم والاحتفاظ للمدعي بالحق الشخصي بالتعويض بعد اكتساب الدرجة القطعية”، مبينا ان “القرار صدر استنادا لاحكام المادة 182/ أ الاصولية قابلا للتمييز والتمييز التلقائي.(النهاية)

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد