الرئيسية / سياسية / اللويزي: قوانين مهمة سترحل للفصل التشريعي المقبل بسبب الخلافات

اللويزي: قوانين مهمة سترحل للفصل التشريعي المقبل بسبب الخلافات

بغداد ( إيبا ) … رجح عبد الرحمن اللويزي العضو في اللجنة القانونية بمجلس النواب ترحيل الكثير من القوانين المعطلة في مجلس النواب إلى الفصل التشريعي المقبل .


وقال اللويزي في تصريح لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ) إن لجنته نظرت في الكثير من القوانين وعدلت عليها لكن عدم توافق الكتل البرلمانية نتيجة الخلافات السياسية اثر على عدم اقرار تلك القوانين خلال الفصل التشريعي الحالي” . 


وأضاف أن” البرلمان سيرحل الكثير من تلك القوانين إلى الفصل التشريعي المقبل ، كون قادة الكتل لا يسمحون لنواب كتلهم بالتصويت عليها إلا بعد التوافق عليها وإنهاء الخلافات المتجذرة”.


وتابع أن “القوانين المعطلة في مجلس النواب ،ومنها التي رحلت من الدورة السابقة، لن تقر خلال الدورة البرلمانية الحالية أيضا، وسيتم ترحيلها للدورة المقبلة بسبب الاعتراضات السياسية عليها، وأن كل كتلة كبيرة في المجلس لديها قانون تريد تمريره مقابل القانون الأخر للكتلة الأخرى”.


وتابع اللويزي لقد اصبح لدينا عرف معين في مجلس النواب يتضمن سيطرة أشخاص معدودين من رؤساء الكتل على القرار البرلماني، وهؤلاء يجتمعون مع هيئة رئاسة مجلس النواب لاتخاذ القرارات البرلمانية قبل انعقاد جلسات المجلس، على حد قوله”.


 ولفت اللويزي إلى أن بعض القوانين المهمة كقانون البنى التحتية وقانون العفو العام والمحكمة الاتحادية وقوانين أخرى لم يتمكن البرلمان من اقرارها بسبب خلافات الكتل السياسية . ( النهاية )


 

اترك تعليقاً