الرئيسية / عامة ومنوعات / اللجنة العليا لإصلاح الإدارة المالية والموازنة العامة تجتمع بوزارة الزراعة

اللجنة العليا لإصلاح الإدارة المالية والموازنة العامة تجتمع بوزارة الزراعة

 بغداد ( إيبا )..عقدت اللجنة العليا لإصلاح الإدارة المالية والموازنة العامة للدولة اجتماعاً في مقر وزارة الزراعة برئاسة عبيد محل فريح نائب الأمين العام لمجلس الوزراء .وتضمن الإجتماع التباحث في مجال إصلاح وتطوير هيكلية الموازنة العامة الفدرالية .

  وقال غازي راضي العبودي الوكيل الإداري والمالي لوزارة الزراعة إنّ وزارة الزراعة ترحب بجميع الحضور هنا وسعيدة بوجودكم هنا لأنكم تمثلون قمّة الإصلاح المالي في العراق.

 وأضاف أنّ هذا الإصلاح هو الركيزة الأساسية في نمو هذا البلد ، وقال عبيد محل فريح أنّ هذه اللجنة هي المعنية بتطوير الموازنة والإدارة المالية ونظام المحاسبة ولايكون من حق أي وزارة أن تعمل خارج هذه اللجنة .

 وتحدث مايكل قائلاً نحن نعمل مع مشروع (ترابط) قسم الإدارة المالية العامة ، وأضاف عملت في كثير من الدول من أجل الموازنة متوسطة المدى . وأضاف غازي راضي العبودي قائلاً أنّ النظام المالي العراقي يعتبر من النظم المالية الراقية في المنطقة والمتطورة ولذلك نستطيع أن نقول عليه هو نظام مختلط ، ونحن نطمح أن نصل إلى أرقى الموازنات .

 وأضاف نحن كبلد مثل العراق عريق بحضارته لايمكن أن نبدأ ، كما بدأ العالم وإنما نبدأ من حيث أنتهى العالم ، وقال سيادته أنّ وزارة الزراعة في غالبية دول العالم تطبق فيها النظريات الحديثة في إعداد الموازنات العامة ، لأنها تعتبر الأكثر مساحة حيث تكاد تكون دولة مصغرة لأنها تشمل جميع الأنشطة المختلفة .(النهاية)

اترك تعليقاً