الرئيسية / عامة ومنوعات / اللجنة العراقية –التونسية تعقد اجتماعاتها الأسبوع المقبل

اللجنة العراقية –التونسية تعقد اجتماعاتها الأسبوع المقبل

بغداد ( إيبا ).. تعقد اللجنة العراقية –التونسية اجتماعاتها في العاصمة التونسية خلال الأسبوع المقبل برئاسة وزير الثقافة سعدون الدليمي ومشاركة ممثلين عن كافة الوزارات العراقية.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الثقافة عضو الوفد عبد القادر الجميلي:عقدت اول اتفاقية عراقية –تونسية عام 1975اعقبتها اتفاقيات فرعية انبثقت عنها ،وقد عقدت اللجنة اجتماعا لها في مقر وزارة الثقافة لبلورة مجموعة من الخطط والمقترحات لرسم الخطة المستقبلية للعلاقة بين البلدين خصوصا بعد التعثر والتلكؤ الذي أصاب هذه العلاقة بعد عام 2003.

واشار الى ان هذه اللجنة ستأخذ على عاتقها تفعيل العلاقات العراقية التونسية وبكل جوانبها التعاون المالي والتجاري لاسيما إن دولة تونس تهتم بالمجال (الاقتصادي والاستثماري والسياحي والزراعي) حيث وقع العراق وتونس عام 1975اتفاقية المنطقة الحرة وخلال الأعوام التي تلتها وقعت اتفاقيات بين الطرفين تتعلق بقطاع الشباب والرياضة والتربية والثقافة ومن المواضيع التربوية التي يتم تبادلها هي المناهج الرصينة وتوأمة الدراسات وتبادل الثقافات خاصة وان تونس يتواجد فيها 100طالب عراقي .

وأكد الجميلي إن وزير الثقافة سيلتقي وزير الثقافة التونسي لتوجيه الدعوة واطلاعه على الترتيبات التي تجري لاستقبال فعاليات (بغداد عاصمة الثقافة العربية 2013)وكذلك استضافة الفنانين والمثقفين التونسيين في هذه الفعالية.(النهاية)

اترك تعليقاً