الرئيسية / اللجنة الاولمبية تقرر تجميد عمل اللجنة العليا للانتخابات وتأجيل الانتخابات للاتحادات الرياضية الى أشعارا أخر

اللجنة الاولمبية تقرر تجميد عمل اللجنة العليا للانتخابات وتأجيل الانتخابات للاتحادات الرياضية الى أشعارا أخر

بغداد (ايبا) ..قررت اللجنة الاولمبية العراقية تجميد عمل اللجنة العليا للانتخابات وتأجيل الانتخابات للاتحادات الرياضية الى أشعارا أخر.

وجاء بالبيان الذي اصدرته للجنة الاولمبية العراقية اليوم الخميس وحصلت وكالة الصحافة المستقلة (ايبا) على نسخة منه ما يلي :انه حرصا على سير العملية الانتخابية بصورة صحيحة وشفافة ومن مبدأ الديمقراطية وحسب الصلاحيات الممنوحة لأعضاء الجمعية العمومية للجنة الاولمبية في قانون اللجنة الاولمبية الدولية والميثاق الاولمبي باعتبارها صاحبة السلطة العليا في اللجنة الاولمبية قررنا تجميد عمل اللجنة العليا للانتخابات وتأجيل الانتخابات للاتحادات الرياضية الى أشعارا أخر  .

واضاف البيان ” انه سيتم تحديد موعد جديد للانتخابات الاتحادات الرياضية في الاجتماع المقبل للجنة الاولمبية في الثاني والعشرين من شهر كانون أول المقبل ” ,  وذلك للأسباب التالية .

1 عدم اكتمال النصاب القانوني للجنة العليا المشرفة على الانتخابات .

2 عدم حصول اغلب الاتحادات الرياضية على مصادقة من قبل اتحاداتهم الدولية على اللوائح الانتخابية .

3 دراسة الاعتراضات المقدمة من قبل الاندية الرياضية .

وكانت اللجنة الأولمبية عقدت في الـ15 من تشرين الثاني الحالي، اجتماعا مع رؤساء الممثليات تضمن الاستماع لوجهات نظرهم والإجابة عن استفساراتهم لينقلوها بدورهم لاتحاداتهم الفرعية.

يذكر ان اللجنة الأولمبية حددت الـ26 من تشرين الثاني الحالي موعدا لانتخابات الاتحادات الفرعية التابعة لها، قبل أن يتم تغيير الموعد إلى الأول من كانون الأول المقبل.

وتضم اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الاتحادات الرياضية الدكتورة سهام فيوري والدكتورة نوال العبيدي والدكتور يعرب خيون. (النهاية)

اترك تعليقاً