الرئيسية / اخر الاخبار / اللجنة الامنية في كركوك تحمل البرلمان مسؤولية تاخر اكمال الخندق

اللجنة الامنية في كركوك تحمل البرلمان مسؤولية تاخر اكمال الخندق

(المستقلة)/محمد الحاج/..حملت اللجنة الأمنية في محافظة كركوك، الأربعاء ، البرلمان مسؤولية تأخير انجاز مشروع الخندق الأمني حول المدينة، اوضحت انه له مردود إيجابي في استتباب الأمن في المحافظة .

وقال رئيس اللجنة الأمنية في مجلس كركوك، احمد العسكري لـ ( المستقلة ) ، ان “البرلمان العراقي وراء تأخير انجاز مشروع الخندق الامني كركوك، بسبب عدم إقرار الموازنة العامة بعد مرور خمسة اشهر على العام الحالي، وان الخندق ساهم بشكل كبير في عدم دخول السيارات المفخخة إلى داخل المدينة عبر بواباتها، واضاق الخناق على الإرهابيين من التسلل إلى داخل المدينة”.

وأضاف ان في حال إكمال المشروع “ستقل الاعتداءات الإرهابية بنسبة كبيرة داخل المحافظة”، ولاسيما بعد وضع أجهزة متطورة وكاميرات مراقبة وأسلاك شائكة ونصب قرابة المائة برج وبكلفة إجمالية تصل الى ثلاثة مليارات و391  مليون دينار فضلا عن تنفيذ سواتر ترابية وطرق خدمية على إمتداد الخندق .

وأشار الى ان مجلس المحافظة صادقت ضمن موازنته لعام 2014 على تلبية متطلبات اكمال مشروع الخندق الأمني بمبلغ مليارين ونصف المليار دينار عراقي.

ويذكر ان مجلسُ محافظةِ كركوك قرر بالأغلبية في يوم 16 نيّسان الماضي، حفرِ خندقٍ أمني حول المدينة بشكلٍ دائري، للحفاظ على أرواح المواطنين، وذلك بطول (52 كيلو متر) وعرض (3 أمتار) وعمق (مترين).

 

اترك تعليقاً