الرئيسية / اقتصادية / اللجنة الاقتصادية تقرر منع استيراد البطاطا والخيار والباذنجان

اللجنة الاقتصادية تقرر منع استيراد البطاطا والخيار والباذنجان

(المستقلة).. قررت لجنة الشؤون الاقتصادية منع استيراد محاصيل (البطاطا ، والخيار،و الباذنجان ، والفلفل البارد) اعتباراً من 15/4/2014 والى اشعار آخر .

وقال بيان عن اللجنة تلقته (لمستقلة ) اليوم ان ذلك يأتي من أجل دعم الفلاح العراقي وعدم إغراق السوق بالخضروات المستوردة وحرصاً على العملية الزراعية في البلد قررت اللجنة الاقتصادية

وعقدت  اللجنة الاقتصادية اجتماعها برئاسة نائب رئيس الوزراء روژ نوري شاويس لمناقشة العديد من المواضيع الاقتصادية ، وقررت إعتماد ميناء المعقل كمنفذ حدودي لإستيراد وتصدير المواد الغذائية وغيرها من المواد لما له من أهمية وابعاد سيادية وسياسية على المستوى الوطني وكذلك الاستفادة من البنى التحتية المتوفرة فيه.

كما قررت الموافقة على انشاء مستشفى (300) سرير (نسائية واطفال) في محافظة الديوانية وذلك لحاجة المحافظة لهذا المستشفى ، اذا ان المستشفى الموجود حالياً في المحافظة متهالك وقديم ولا يستوعب الزيادة المتنامية للسكان.

ورفعت اللجنة توصية الى مجلس الوزراء بالموافقة على التخصيص المالي المطلوب لإستيراد مادة العدس لشهر رمضان المبارك .

ووافقت على زيادة الكلفة الكلية لمشروع تنفيذ جسر البيبسي في مركز الحلة بمقدار (9000) مليون دينار لتصبح (24000) مليون دينار بدلاً من (15000) مليون دينار، كما وافقت على زيادة الكلفة الكلية لمشروع انشاء تقاطعات مجسرة في ميسان (7) مليار دينار لتصبح (97) مليار دينار بدلاً من (90) مليار دينار وتغيير اسم المشروع من مكون انشاء تقاطعات عدد/2 بدلاً من عدد/3.

وقررت اللجنة زيادة الكلفة الكلية لمشروع انشاء بناية الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية بمقدار (4000) مليون دينار لتصبح (22) مليار بدلاً من (18) مليار ، و زيادة الكلفة الكلية لمشروع إعداد ستراتيجية الاهوار من (500) مليون دينار الى (1360) مليون دينار .

اترك تعليقاً