vas – corona breaking

اللبنانيون يمنعون مجلس النواب من الانعقاد

(المستقلة)..أرجئت جلسة مجلس النواب للمرة الثانية، بسبب عدم اكتمال النصاب. وكان المحتجون طوّقوا مجلس النواب منذ الصباح الباكر وسط تعزيرات أمنية مشددة.

وأعلن الامين العام لمجلس النواب، عن ان “النصاب لم يكتمل، وبعد التشاور بين اعضاء مكتب المجلس تقرر ابقاء اللجان النيابية الحالية قائمة”.

وكان رئيس مجلس النواب نبيه بري قد حضر إلى مجلس النواب، وكان آخر المغادرين بعد إعلان إرجاء الجلسة.

وأعلنت رئيسة كتلة المستقبل النيابية النائب بهية الحريري، عن أن “الكتلة ستقاطع جلسة انتخاب اللجان النيابية ولن تشارك فيها، علماً ان الكتلة كانت قررت الاثنين مقاطعة الجلسة التشريعية التي تعتبرها غير دستورية”.

وأكد النائب مروان حمادة ان نواب اللقاء الديمقراطي لن يحضروا جلسة مجلس النواب اليوم

وقال النائب هادي ابو الحسن عبر “تويتر”: “قلنا بالأمس ونكررها اليوم، بكل وضوح لن نشارك في الجلسة اليوم”، وأعلن النائب بلال عبدالله عبر “تويتر”، عن انه “اجلالاً لروح الشهيد علاء ابو فخر، لن نشارك في جلسة اليوم، واي جلسة أخرى، قبل الدعوة إلى استشارات نيابية”.

وقال وزير المال علي حسن خليل بعد إرجاء الجلسة: “تمديد عمل اللجان ليس سابقة وهو حصل سابقاً وما حصل اليوم اجتهاد دستوري، ومجلس النواب مؤسسة دستورية قائمة وكان هناك ظرف منع انعقاد الجلسة، لكن المسألة لا علاقة لها ببقاء المجلس أو استمراره كمؤسسة دستورية”.

الى ذلك، حاول موكب مؤلف من 3 سيارات دهس المتظاهرين أثناء مروره عند نقطة باب ادريس – ستاركو في بيروت. كما عمد الموكب الى إطلاق النار في الهواء.

المصدر: imlebanon

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونااقرأ المزيد ...
+ +