الرئيسية / الكويت تهزم فلسطين في افتتاح منافسات بطولة غرب أسيا

الكويت تهزم فلسطين في افتتاح منافسات بطولة غرب أسيا

بغداد ( إيبا ).. حقق المنتخب الكويتي فوزه الأول في منافسات بطولة غرب أسيا السابعة على نظيره الفلسطيني بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما اليوم على إستاد الصداقة والسلام بنادي كاظمه في افتتاح منافسات البطولة التي تستضيفها الكويت وتستمر حتى الثامن من 20 كانون الاول من الشهر الجاري ، ويأتي اللقاء ضمن مواجهات المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانبهما منتخبي لبنان وعمان. أحرز للكويت يوسف ناصر في الدقيقة 3 وبدر المطوع في الدقيقة 5 من ركلة جزاء بينما أحرز لفلسطين اشرف نعمان في الدقيقة 45 .

جاءت بداية المباراة سريعة من جانب المنتخب الكويتي علي عكس المتوقع حيث سعى مدربه الصربي جوران إلى اختيار التشكيلة المنافسة والتي يغلب عليها الطابع الهجومي من أجل خطف هدف سريع يكتسب من خلال الثقة وهو ما نجح اللاعبون في تنفيذه ليفتتح الأزرق التسجيل في الدقيقة الثالثة عن طريق مهاجمه يوسف ناصر، ولم يتأخر هدف التعزيز والذي جاء في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء احتسبها الحكم العراقي علي القيسي لصالح يوسف ناصر وتصدى لتسديدها بدر المطوع الذي نجح في إحراز الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة الخامسة.

ومع مرور الوقت بدأ المنتخب الفلسطيني في مبادلة منافسة للهجمات معتمداً على الاختراق من العمق والذي شكل من خلاله بعض الفرص للعودة للمباراة ولكنها لم تكتمل بإحراز الهدف، وان كانت قد خففت الضغط بشكل نسبي على الدفاع الفلسطيني ، وتواصل الهجوم المتبادل من كلا الفريقين حتى نجح اشرف نعمان في إحراز أول أهداف المنتخب الفلسطيني في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الزاوية اليسرى العليا لمرمى الحارس نواف الخالدي لينتهي بعد ذلك الشوط الأول بتقدم الكويت بهدفين مقابل هدف.

وحاول منتخب الكويت زيادة الفارق خلال الدقيقة الأول من الشوط الثاني ولكن كرة يوسف ناصر مرت خارج المرمى ليضيع فرصة هدف مؤكد للأزرق، ويستشعر بعدها المنتخب الفلسطيني الخطورة لينظم صفوفه ويشن هجوما على مرمي الخالدي.

طالب لاعبي الفدائي بركلة جزاء ولكن لم يستجب الحكم لهم ، ليجري جوران أول تبديل له بالدفع بطلال العامر بدل من طلال نايف من اجل إعادة السيطرة علي وسط الملعب الذي افتقده خلال الربع ساعة الأولي من الشوط الثاني ،وتشهد الدقائق الأخيرة محاولات من كلا المنتخبين من دون جدوى في تعديل النتيجة التي انتهي عليها الشوط الأول وجاءت مثالية في الثاني ليحصد الكويت أول ثلاث نقاط لكنه لم يقدم المستوى الذي يرضي الجماهير التي حضرت لمؤازرته.

وحصل يوسف ناصر مهاجم الكويت علي جائزة أفضل لاعب في المباراة حيث تسلم جائزة المباراة من الشيخ عيسي بن راشد الذي حضر افتتاح البطولة وشاهد المباراة من المقصورة الرئيسية.(النهاية)

 

اترك تعليقاً