الكهرباء تعلن عن دخول الوحدة الرابعة في المسيب الى الخدمة وتاهيل الوحدة الاولى في حديثة

بغداد ( إيبا ).. اعلنت وزارة الكهرباء عن تمكنت الملاكات الهندسية والفنية في محطة كهرباء المسيب الحرارية التابعة للمديرية العامة لانتاج الطاقة الكهربائية الفرات الاوسط، من ادخال الوحدة التوليدية الرابعة الى العمل وبطاقة انتاجية قدرها 100 ميكاواط.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي، مصعب المدرس ، ان اعمال الصيانة للوحدة التوليدية المذكورة استمرت 45 يوماً.

واوضح، ان محطة كهرباء المسيب الحرارية احدى اكبر محطات توليد الطاقة الكهربائية في العراق، وتتكون من اربع وحدات توليدية طاقة كل وحدة 320 ميكاواط، وبطاقة اجمالية قدرها (1280) ميكا واط، تم انشائها من قبل شركة هونداي الكورية الجنوبية عام 1983،

وبين المدرس، ان من المؤمل ان يصل انتاج الوحدة الى (200) ميكاواط خلال الايام المقبلة.

على صعيد متصل اعلنت وزارة الكهرباء عن انجاز اعمال تأهيل الوحدة الاولى في محطة كهرباء سد حديثة الكهرومائية بعد اجراء الفحوصات الاولية للوحدة.

وقال المدرس المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء ومدير مكتبها الاعلامي، مضيفاً، ان الوحدة الان جاهزه للعمل، علماً ان الوحدة متوقفة عن العمل منذ احداث سنة 1991 .

وذكر المدرس، ان المحطة تتكون من (6) وحدات كهرومائية، الطاقة التصميمية لكل وحدة(110) ميكاواط، ونفذت اعمال الصيانة من قبل شركة انكرا الكرواتية.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد