الرئيسية / عامة ومنوعات / الكهرباء تستثني مجمعات الشورجة والسوق العربي من القطع المبرمج

الكهرباء تستثني مجمعات الشورجة والسوق العربي من القطع المبرمج

(المستقلة)… وجهت وزارة الكهرباء، بمنح استثناء مطلق من القطع المبرمج للتيار الكهربائي لمجمعات الشورجة والسوق العربي والمواقع التجارية القريبة منها .

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة مصعب المدرس في بيان للوزارة تلقته (المستقلة)… اليوم الخميس، ان “وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي، وجه بمنح استثناء مطلق من القطع المبرمج للتيار الكهربائي لمجمعات الشورجة والسوق العربي والمواقع التجارية القريبة منها”.

واضاف ان “التوجيه جاء من اجل الحفاظ على المراكز التجارية المهمة اقتصادياً وحضارياً في العاصمة بغداد، والتي تعرضت لعدة حوادث حرائق في المدة المنصرمة بسبب التماس الكهربائي وتشابك الشبكات العنكبوتية للمولدات الاهلية المربوطة بصورة غير نظامية فيها، وكثرة حالات التجاوز وتبادل التغذية، لحاجة هذه المجمعات الى طاقة كهربائية مستمرة”.

واوضح “كما تم التوجيه برفع جميع الشبكات العنكبوتية الخاصة بالمولدات الاهلية والتي تشوه صورة هذه المجمعات، وتعرضها لخطر التماس الكهربائي، تمهيداً لرفع هذه المولدات من قبل اصحابها”.

وتابع المدرس ان “الاستثناء المطلق من القطع المبرمج للمجمعات المذكورة، سيبدأ اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 8 آيار 2014”.

وشهد سوق الشورجة التجاري، ولاكثر من مرة حرائق كبيرة، جراء التماس الكهربائي، مايسبب خسارة كبيرة لتجار السلع والبضائع، اخرها في الـ{24} من نيسان الماضي، حيث اندلع حريق في عمارة الدامرجي ادى الى اضرارا مادية جسيمة بالعمارة والمحال القريبة منها . (النهاية)

اترك تعليقاً