الرئيسية / رئيسي / الكهرباء تتهم “جهات غير مسؤولة ” بمحاولة “إحباط حجم المنجز “

الكهرباء تتهم “جهات غير مسؤولة ” بمحاولة “إحباط حجم المنجز “

(المستقلة).. اتهمت وزارة الكهرباء جهات لم تسمها بمحاولة ” احباط حجم المنجز المتحقق بتجهيز الطاقة الكهربائية الى العاصمة بغداد وجميع محافظات البلاد، لمدة اربع وعشرين ساعة”.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء في بيان اصدره “شهدت العاصمة بغداد ومعظم محافظات البلاد انقطاعات في ساعات تجهيز الطاقة الكهربائية، تراوحت بين(4) الى (8) ساعات يومياً خلال الايام الماضية، بسبب توقف عدد من الوحدات التوليدية، وانخفاض انتاجية عدد آخر، وذلك لوصول ايعازات الى ادارة هذه المحطات ومشغلي الوحدات بذلك، من جهات غير مسؤولة”.

واشار البيان الى ان ذلك تزامن مع ” استهداف عدد من خطوط نقل الطاقة في المحافظات الوسطى والشمالية، الى جانب انخفاض ضغط الغاز المجهز من قبل وزارة النفط لعدد من الوحدات التوليدية في مناطق الجنوب والفرات الاوسط، ما اثر تأثيرا واضحاً على ساعات التجهيز”

وذكر البيان ” ان الوزارة قد تجاوزت وانهت ازمة الطاقة الكهربائية من خلال مشاريعها المنفذة، والتي في طور التنفيذ، وبدات بالرقي بمستوى الخدمة المقدمة الى المواطن”.

واضاف ان وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي ” وجه بتشكيل لجنة تحقيقية عالية المستوى، للوقوف على الخلل ومحاسبة المقصرين الذين تامروا على المنظومة الكهربائية، وبالتالي قد تامروا على العراق وشعبه”.

وتابع ” كما وجه الوزير الجميلي باعادة جميع الوحدات التي تم ايقافها والاخرى التي خفض انتاجها الى الخدمة وبكامل طاقاتها الانتاجية، كما امر اللجنة التحقيقية بوضع معايير النزاهة والوطنية في الوصول الى الحقيقة كون هذا الامر فيه تبعات خطيرة”.(النهاية)

 

اترك تعليقاً