الرئيسية / رئيسي / الكناني يعلن أستقالته من البرلمان ويكشف عن اجتماع مهم لكتلته اليوم

الكناني يعلن أستقالته من البرلمان ويكشف عن اجتماع مهم لكتلته اليوم

 بغداد (المستقلة)… اعلن النائب عن كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري امير الكناني اليوم الاثنين استقالته من مجلس النواب.

وقال الكناني في مؤتمر صحفي عقده في مبنى مجلس النواب وحضرته (المستقلة) اليوم الاثنين  “انني اعلن استقالتي من مجلس النواب وترك العمل في اللجنة القانونية، لحين اتخاذ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اي قرار بشأن العمل السياسي”، معلناً ايضاً عن اجتماع يعقد اليوم لكتلة الاحرار الوزارية والنيابية “لاتخاذ قرارات مهمة”.

واكد ان “زعيم التيار الصدر مقتدى الصدر لم يوافق على المادة 38 لان وجهة نظره واضحة بدعم الرواتب الدنيا وتخفيض الرواتب العليا مع العلم ان الكتلة وبدعم منه طالبت بتوزيع واردات النفط على الشعب”.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد اعلن في بيان مفاجئ  السبت الماضي عن “اعتزاله الحياة السياسية كليا واغلاق جميع مكاتب تياره سواء السياسية أو الدينية أو الاجتماعية”.

وكانت كتلة الاحرار النيابية اعلنت عن انسحاب واستقالة 18 نائبا صدريا من مجلس النواب ومع النائب امير الكناني سيكون 19 نائبا.

وذكرت الكتلة في بيان لها تلقته (المستقلة)… انه “بعد اعلان مقتدى الصدر انسحب اعضاء كتلة الاحرار واستقالوا من مجلس النواب مبينين للعراقيين ان اعضاء كتلة الاحرار ليسوا من الطالبين للكراسي والمناصب”، موضحا ان الاعضاء هم كل من، جواد غانم الشهيلي، عواد محسن العوادي، حسين كاظم همهم، إقبال على موات، حسين علوان اللامي، حسين طالب عمارة، حسين عزيز الشريفي، حاكم الزاملي، جواد كاظم الحسناوي، ايمان الموسوي، حسام العقابي، مشرق ناجي، محمد رضا الخفاجي، عبد الحسين ريسان، رياض غالي، مها الدوري، حسن الجبوري، خالد نعيم خشمان.(النهاية)

اترك تعليقاً