الكعبي : اتحاد الكتاب والادباء مرأة الثقافة العراقية للعالم الخارجي

(المستقلة)..وصف النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي ، النشاطات التي يقوم بها اتحاد الادباء والكتاب في المحافل الدولية ،بأنها أشبه بالمرأة العاكسة لرقي الثقافة العراقية التي كانت وما زالت ترفد الثقافة العربية والعالمية بمختلف انواع الفنون الادبية ، معلنا  عن زيارة له في الايام المقبلة الى مقر الاتحاد للاطلاع على انشطته المحلية والخارجية واهم احتياجاته  .

وقال الكعبي عند استقباله اليوم الثلاثاء 18 – كانون الاول – 2018 ،امين الشؤون العربية في الاتحاد عارف الساعدي ان ” الثقافة العراقية اليوم هي بأمس الحاجة الى نهضة جديدة ترفع سلاح الفكر والمعرفة والثقافة ، لمحاربة الفكر المتشدد والمتطرف ،والفكر الدخيل الذي بات يهدد جسد الثقافة العراقية والعربية  “.

وأكد دعم ” مجلس النواب لاتحاد الادباء وكافة النقابات والمنظمات المتخصصة في مجالات الادب والكتابة والفنون والشعر واي نشاطات  تعنى بالثقافة العراقية “.

من جهته اوضح الساعدي ان ” الاتحاد قام بالعديد من النشاطات الادبية المتميزة اخرها مشاركته في المهرجان الادبي المقام في بيروت ، حيث يقوم باستضافة الاسبوع الثقافي العراقي – السوري في بغداد ، يليه الاسبوع الثقافي العراقي – العماني “.في الأسابيع المقبلة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد