الرئيسية / عربي و دولي / دولي / الكرملين ينفي ارجاء زيارة رئيس الوزراء الياباني الى روسيا

الكرملين ينفي ارجاء زيارة رئيس الوزراء الياباني الى روسيا

بغداد ( إيبا )..نفى الكرملين الجمعة معلومات تحدثت عن ارجاء زيارة رئيس الوزراء الياباني الى موسكو في كانون الاول بسبب مشاكل صحية يعاني منها الرئيس فلاديمير بوتين.

ونقلت وكالة ايتار تاس الرسمية عن ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي قوله “لم يكن هناك موعد محدد بوضوح” لهذه الزيارة.

واكدت الحكومة اليابانية الجمعة ان رئيس الوزراء يوشيهيكو نودا اضطر الى الغاء زيارة الى موسكو متوقعة في كانون الاول ، واكد نودا بحسب وسائل اعلام ان هذا الارجاء ناجم عن مشاكل صحية يعاني منها فلاديمير بوتين.

واكد مصدر حكومي لوكالة فرانس برس ان الغاء زيارة نودا تقرر بناء على طلب موسكو التي تحدثت عن “تعرض بوتين لاصابة”.

ومنذ اسابيع عدة، تسري شائعات في روسيا حول صحة فلاديمير بوتين الذي ارجأ عدة زيارات الى الخارج، بحسب وسائل اعلام روسية.

والرئيس الروسي الذي يمثل منذ سنوات عدة صورة الرجل القوي والرياضي يعاني، يعاني من تفاقم اصابة قديمة في العمود الفقري، كما اوضحت وسائل الاعلام هذه.

وكان المتحدث باسمه اكد في مطلع تشرين الثاني ان الرئيس يعاني من اصابة طفيف نتيجة تمارين رياضية، موضحا انه لا يؤثر مع ذلك على عمله.

وبعيد ذلك، اكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيديف ان فلاديمير بوتين لا يعاني من مشاكل صحية “خطيرة”.

وفي مقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا الشعبية نشرت الجمعة، حرص بيسكوف على الاشارة الى ان الرئيس الروسي يمارس عمله كالمعتاد.

واعلن المتحدث “اكرر القول انه يعمل كما في السابق وينوي مواصلة العمل وفق الوتيرة نفسها. لكنه لا ينوي التخلي عن انشطته الرياضية ولهذا السبب يمكن ان يعاني مثل اي رياضي من الم بسيط سواء في الظهر او اليد او الساق، وهذا لم يعرقل على الاطلاق قدرات العمل لديه”.

من جهة اخرى، اكد الكرملين الاربعاء زيارة بوتين الى تركيا في الثالث من كانون الاول والتي كانت ارجئت في بداية تشرين الاول.(النهاية)

اترك تعليقاً