الرئيسية / رئيسي / الكردستاني يصف منع رواتب الاقليم بـ”السياسي والجائر” ويدعو المرجعيات للتدخل لرفع الظلم

الكردستاني يصف منع رواتب الاقليم بـ”السياسي والجائر” ويدعو المرجعيات للتدخل لرفع الظلم

بغداد (المستقلة)… دعا التحالف الكردستاني المرجعيات الدينية إلى التدخل لرفع الظلم والحيف عن الكرد في اقليم كردستان , واصفا  منع رواتب موظفي اقليم كردستان من قبل رئيس الحكومة نوري المالكي بالسياسي والجائر .

وقال النائب عن التحالف الكردستاني سيروان أحمد  في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم الاربعاء إن “أغلبية موظفي أقليم كردستان تحت وطأة قرار إنفرادي سياسي جائر وغير دستوري من قبل رئيس الحكومة نوري المالكي بحرمانهم لمستحقاتهم”.

وتساءل النائب “هل أن الخلاف السياسي بين المالكي وحكومة أقليم كردستان توجب بمعاقبة الشعب الكردي في حين أقرانهم من المحافظات الاخرى يتسلمون رواتبهم في موعدها المحدد من دون تأخير”، داعيا إلى “الوقوف مع الاقليم لرفع الظلم والحيف عن الكرد في اقليم كردستان”.

وانتقد التحالف الكردستاني أمس الثلاثاء القرار السياسي والخاطئ للحكومة الاتحادية بقطع رواتب موظفي إقليم كردستان، وعده بأنه خرق للدستور وسابقة خطيرة للنظام الديمقراطي .

وبلغت موازنة العام 2013، 138 تريليون دينار عراقي، على أساس احتساب سعر برميل النفط بـ 90 دولاراً، وبكمية تصدير قدرها مليونين و900 ألف برميل يومياً.(النهاية)

اترك تعليقاً