الرئيسية / اخر الاخبار / الكردستاني يتهم جهات بالسعي لإلغاء الاقسام الكردية في الجامعات ويصفه بالسابقة الخطيرة

الكردستاني يتهم جهات بالسعي لإلغاء الاقسام الكردية في الجامعات ويصفه بالسابقة الخطيرة

بغداد (إيبا)… وجه التحالف الكردستاني اتهاما الى جهات لم يحددها قال انها تسعى لإلغاء الاقسام الكردية في الجامعات الحكومية .

وقال النائب برهان محمد فرج في بيان تلاه في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان حضرته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… اليوم الخميس ” ان من الواضح ان هناك بوادر نية كامنة في مجال التعليم العالي باتجاه السعي الى العمل لإلغاء الاقسام الكردية في جامعات بغداد وان هذا الاتجاه سيشكل سابقة خطيرة وبداية سلبية على الوضع العام وتفتيت عرى العلاقات خاصة في مثل هذا التوقيت في الظروف الدقيقة التي نسعى اليها جميعا الى تجاوزها “.

وأضاف ” كما ان هذا السعي مخالف لنص المادة الرابعة / اولا من الدستور في وقت نطمح فيه جميعاً توسيع وتطوير تلك الاقسام لتشمل كل الجامعات العراقية لا العمل على الغاء الاقسام الكردية في كلية تربية ابن رشد وكلية اللغات في جامعة بغداد كما نطمح الى توفير المستلزمات والمناهج والاكاديميين في الاقسام الكردية حالها حال اقسام اللغات الاخرى الانكليزية والفرنسية وغيرها “.

واشار فرج الى ” ان  العمل على تنفيذ هكذا اجراء يعتبر طمسا للتعايش السلمي والمنهج الديمقراطي واعتداءاً سافراً على الحريات ولم تتجرأ الانظمة السابقة على مثل هذا الامر فكيف ونحن نعيش اليوم في عهد الديمقراطية وعراق فيدرالي “

 واوضح النائب الكردستاني ” اننا في الوقت الذي نشجب وندين فيه مثل هكذا مساع مريبة نرى ضرورة ان يرقى فيه المجتمع الى مصاف المسؤولية التاريخية لتجاوز كل المحن وقبول الاخر والسير معا بخطوط متوازنة نحو شواطئ الامن والسلام “. (النهاية)

تعليق واحد

  1. طيب احنا وياكم بهاية بس ليش ما تطلبون نفس الشي للتركمان وبقية اهل الديرة بالعراق تعرفون ليش لان عندكم وجهين وراح يجي يوم تروحون محل ما راح اسطتكم الطاغية اللي ترعرعتو بكنفه نسيتو كيف كنتو تقتلون الجنود من جنتو بالجبال بس احنة ما ننسة وان غدا لناظره لقريب

اترك تعليقاً