الرئيسية / اخر الاخبار / الكردستاني: وجود عجز كبير في الموازنة يثير القلق.. ومشروعها يحتوي على نقاط مثيرة للجدل

الكردستاني: وجود عجز كبير في الموازنة يثير القلق.. ومشروعها يحتوي على نقاط مثيرة للجدل

بغداد (المستقلة)…اكد التحالف الكردستاني ان مشروع الموازنة محمل بنقاط عديدة مثيرة للجدل تنتهك الدستور والقانون ، مشيرا إلى أن الحكومة أرسلت عددا من الملاحق تتضمن إضافة مبالغ على الموازنة كان آخرها يوم امس، مشيرا الى  وجود عجز كبير في الموازنة مما يثير القلق .

وقال النائب عن التحالف محما خليل في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته (المستقلة) اليوم أن “الحكومة أرسلت الموازنة متأخرة بتاريخ 16/1 من العام الحالي في وقت كان يجب ان تصل منتصف شهر كانون الاول”، مشيرا الى ان “الموازنة جاءت محملة بنقاط مثيرة للخلاف والجدل وتنتهك الدستور والقوانين وصادق عيها مجلس الوزراء بالاغلبية وليس بالتوافق”.

واشار خليل الى ان “الموازنة  لم تكن متضمنة مبلغ الخمسة دولارات مخصصات البترودولار وبعد حملة الاحتجاجات تم ارسال ملحق في 29 كانون الاول من العام الحالي باضافة سبعة تريليون لتغطية مستحقات المحافظات النفطية، وارسال ملحق ثاني للموازنة بمبلغ 1.2 تريليون دينار في الثالث من اذار  من هذا العام اي يوم امس مما يدل على ان مشروع الموازنة لم يكن مستكملا حتى يوم امس”.

واكد خليل ان “مشروع الموازنة تضمن تضاربا في ابواب صرفه مما يؤدي إلى  قلق على سلامة الاقتصاد العراقي، داعيا الى اعادة الموازنة الى مجلس الوزراء لمراجعتها والاخذ بالملاحظات التي سجلتها اللجان المختصة عليها”. (النهاية)

اترك تعليقاً