الرئيسية / رئيسي / الكردستاني: اتهامات الحلبوسي للكرد مجافية للحقيقة وجاءت تنفيذاً لأجندات

الكردستاني: اتهامات الحلبوسي للكرد مجافية للحقيقة وجاءت تنفيذاً لأجندات

بغداد (إيبا)…اعتبر التحالف الكردستاني أن اتهامات رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي للكرد مضللة وباطلة ومجافية للحقيقة، مؤكداً أنها تأتي تنفيذاً لأجندات تسعى لتشويه مواقف الكرد وتهدف الى الإساءة للعلاقة الوطيدة بين الكرد و العرب.

وقال النائب عن التحالف محما خليل في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم السبت  إن “الاتهامات التي وجهها رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي للكرد مضللة وباطلة ومجافية للحقيقة”، مبيناً أنها “تأتي تنفيذاً لأجندات تسعى لتشويه مواقف الكرد وتهدف إلى الإساءة للعلاقة الوطيدة بين الكرد والمكونات العربية”.

وأضاف خليل أن “الكرد رفضوا منذ البداية المشاركة في أي حكومة لا يشارك فيها المكون العربي السني إضافة إلى رفضهم سياسة التهميش والإقصاء والتفرد بالسلطة والظلم”، مؤكداً أن “الحلبوسي لن ينجح في ضرب العلاقات المتينة بين الكرد والقائمة العراقية”.

وكان رئيس مجلس محافظة الانبار جاسم الحلبوسي طالب، في وقت سابق، قادة القائمة العراقية بإعادة النظر بعلاقتهم مع التحالف الكردستاني نتيجة اتفاقه مع رئيس الحكومة نوري المالكي والتحالف الوطني، لحل المشاكل العالقة وتهميش مطالب المتظاهرين في المحافظات العراقية. (النهاية)

اترك تعليقاً