الكتلة الوطنية البيضاء تقاطع جلسة البرلمان الاستثنائية اليوم

بغداد ( إيبا ).. اعلنت الكتلة الوطنية البيضاء مقاطعتها للجلسة الاستثنائية التي دعا لها رئيس البرلمان اسامة النجيفي اليوم الثلاثاء .

وقال القيادي في الكتلة النائب عزيز شريف المياحي في بيان صحفي لمكتبه الاعلامي اليوم الثلاثاء ان :”مجلس النواب هو جزء من الازمة الحالية وبعض الكتل السياسية المحسوبة على المجلس هي من تشارك بشكل مباشر او غير مباشر في سفك دماء الشعب العراقي سواء من خلال التصريحات الطائفية او التمويل المباشر للجماعات الارهابية “.

واضاف ان :”الازمة الحالية هي من اختصاص الاجهزة الامنية كونها تحتاج الى خطط تكتيكية وميدانية وليس مجرد تصريحات وتوصيات من هنا وهناك وهي بعيدة كل البعد عن نشاط البرلمان التشريعي اضافة الى ان البرلمان هو المنبر التحريضي الاساس الذي ولدت من رحمه المنابر الطائفية الاخرى “.

واوضح ان :”البرلمان الحالي هو الاسؤا في تاريخ العراق المعاصر بل ربما يمكن وصفه بالنقطة السوداء في عراقنا الحديث كونه لم يعد يتعدى وصفه بالمنبر التصعيدي والمشلول والعاجز عن اتخاذ اي خطوة او تشريع قانون يخدم الشعب والاولى به حل نفسه وترك ابناء العراق يعيشو حياتهم التي يستحقوها بدل تلك المزايدات التي اصبحت العنوان الدائم لهذا المجلس”.

واكد المياحي :”مقاطعة الكتلة الوطنية البيضاء للجلسة الاستثنائية التي دعا لها النجيفي لانها لنتتجاوز التصريحات والخطابات الرنانة وتوجيه التهم لهذا الطرف او ذاك والشارع العراقي ليس بحاجة لمزيد من التوتر والتخندقات الطائفية التي اسس لها هذا البرلمان “.

يذكر ان رئيس الوزراء نوري المالكي دعا النواب في مؤتمر صحفي امس الى مقاطعة الجلسة التي دعا اليها رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي.(النهاية)

قد يعجبك ايضا

اترك رد