الكاظمي يناقش مع البارزاني القضايا الخلافية قبل زيارة ماكرون

المستقلة /- … اعلن المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، عن ابرز الملفات التي جرى التباحث فيها بين الكاظمي و رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني ، وتأتي زيارة الاخير تمهيداً لاجتماع مع الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون.

وقال المكتب في بيان تلقت المستقلة نسخة منه، ان “الكاظمي استقبل رئيس إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الملفات المهمة التي من شأنها أن تعزز التكامل والتعاون بين مؤسسات الدولة في كل من الحكومة الاتحادية وحكومة الإقليم، ضمن إطار المبادئ والعمل الذي رسمه الدستور”.

واضاف البيان انه “جرى التطرّق الى الجهود الوطنية لمكافحة جائحة كورونا، وكذلك الجهود المستمرة والتنسيق لمكافحة خلايا داعش النائمة، وملاحقة فلول الإرهاب الذي لا مكان له على أرض العراق، إذ جرى التأكيد على أهمية الدور الذي تؤديه قوات حرس الإقليم البيشمركة كجزء متكامل من المنظومة الأمنية العراقية”.

من جانبه أعرب نيجيرفان بارزاني، بحسب البيان “عن تفاؤله بالخطوات المتخذة من أجل تعزيز آليات العمل المشترك بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية”، مشدداً على ان “الكرد يعتزون بعراقيتهم، وأنهم عازمون على إدامة العمل من أجل استقرار العراق وأمنه وسيادته”.

واكد بارزاني “اعتزاز إقليم كردستان بالدور الذي بدأ العراق بتمثيله على الصعد الإقليمية والدولية، وفي ضوء الزيارات المتبادلة على أعلى المستويات بين العراق والدول الصديقة، والتفاهمات الأساسية لما فيه مصلحة العراق والأمن والاستقرار الإقليمي”.

واستقبل رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الاربعاء، رئيس إقليم كردستان نجيرفان بارازني، قبيل اجتماعات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي وصل بغداد صباحاً.

وفي السياق ذاته، استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني والوفد المرافق له.

وتأتي زيارة بارزاني تمهيداً لاجتماع مع الرئيس الفرنسي امانويل ماكرون.

التعليقات مغلقة.