الرئيسية / اخر الاخبار / الكاتب العراقي عبد الله ابراهيم يفوز بجائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية

الكاتب العراقي عبد الله ابراهيم يفوز بجائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية

بغداد ( إيبا )..أعلن مجلس أمناء جائزة الشيخ زايد للكتاب عن فوز الكاتب العراقي الدكتور عبد الله ابراهيم بجائزة الشيخ زايد بدورتها السابعة عن كتابه (التخيُّل التاريخي.. السرد والإمبراطورية والتجربة الاستعمارية).

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته الجائزة في أبوظبي ظهر اليوم الثلاثاء

واسفرت النتائج عن فوز الدكتورة إليزابيث سوزان كسّاب من لبنان، عن كتابها (الفكر العربي المعاصر.. دراسة في النقد الثقافي المقارن)، والصادر عن مركز دراسات الوحدة العربية، بيروت 2012. بجائزة الشيخ زايد للتنمية وبناء الدولة.

والدكتور عادل حدجامي من المغرب، عن كتابه (فلسفة جيل دولوز في الوجود والاختلاف)، والصادر عن منشورات دار توبقال للنشر، المغرب 2012 .بجائزة الشيخ زايد للمؤلِّف الشاب.

والدكتور فتحي المسكيني من تونس عن ترجمته لكتاب الفيلسوف الألماني مارتن هيدغر (الكينونة والزمان) الذي نشره باللغة الألمانية عام 1927، وصدرت الترجمة العربية عن دار الكتب الجديدة المتحدة في بيروت 2012.بجائزة الشيخ زايد للترجمة.

والدكتور عبد الله ابراهيم من العراق، عن كتابه (التخيُّل التاريخي.. السرد والإمبراطورية والتجربة الاستعمارية)، الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت 2011بجائزة الشيخ زايد للفنون والدراسات النقدية.

والباحثة البريطانية مارينا وورنر عن كتابها (السِحرُ الأغرب…وألف ليلةٍ وليلة)، الصادر عن دار شاتو، المملكة المتحدة 2011 ودار جامعة هارفارد الولايات المتحدة 2012.بجائزة الشيخ زايد للثقافة العربية في اللغات الأخرى.

كما منحت جائزة الشيخ زايد للنشر والتقنيات الثقافية: للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في دولة الكويت.

وجائزة الشيخ زايد لشخصية العام الثقافية للدكتور أحمد محمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف – مصر.

فيما حجبت جائزة الشيخ زايد لأدب الطفل والناشئة، وجائزة الشيخ زايد للآداب. (النهاية)

اترك تعليقاً