الرئيسية / عربي و دولي / عربي / القطري ابن همام يستقيل من مناصبه.. و(الفيفا) يقرر شطبه مدى الحياة

القطري ابن همام يستقيل من مناصبه.. و(الفيفا) يقرر شطبه مدى الحياة

قطر / متابعة /- اعلن القطري محمد بن همام رسميا أمس (الاثنين) استقالته من منصبه رئيسا للاتحاد الاسيوي لكرة القدم ومن عضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي (فيفا) في بيان رسمي حصلت وكالة «فرانس برس» على نسخة منه وقال بن همام في البيان: «بالنسبة اليَّ، قرار محكمة «تاس»، وهي اعلى سلطة تحكيم رياضي، بان عقوبة (الفيفا) تجاهي كانت غير مبررة، هو كاف.

هذا القرار اكدته هيئة التحقيق للجنة الاخلاق الجديدة التابعة ل(الفيفا) التي فشلت في تقديم ادلة جديدة على الرغم من تبذيرها عشرات الملايين من الدولارات من اجل هذه التحقيقات، ولا اريد تمضية حياتي وانا اكافح مزاعم لا اساس لها من الصحة واريد التركيز على عائلتي واعمالي.

وختم البيان «كرة القدم هي الاعظم في العالم وانا فخور كوني خدمت هذه اللعبة التي اعشقها من كل قلبي وروحي على مدى اكثر من 40 عاما، واتمنى لهذه اللعبة كل الخير في المستقبل».

ورد الاتحاد الدولي بأنه اخذ علما بالاستقالة وقرر شطبه مدى الحياة «طالما ان لجنة الاخلاق هي صاحبة الصلاحية في اصدار قرار بحق اي شخص حتى في حال استقالته» حسب بيان صادر عن الفيفا.

واكد البيان ان الشطب «ناتج عن التقرير النهائي لرئيسة لجنة الاخلاق مايكل غارسيا الذي سلط الضوء على الانتهاكات المتكررة (صراع المصالح) التي ارتكبها بن همام خلال ولاياته في رئاسة الاتحاد الاسيوي وكعضو في اللجنة التنفيذية للفيفا من 2008 الى 2011».

وكان رئيس لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي مايكل غارسيا قرر اقفال ملف التهم الموجهة الى بن همام في ما يتعلق بعملية الرشوة المزعومة ضده خلال اجتماع عقده مع ممثلين لقارة الكونكاكاف في مايو 2011 في بورت اوف سباين عاصمة ترينيداد وتوباغو. ( النهاية ) ..

تعليق واحد

  1. قلت لك …تراك ازعجتنا …وفتح لك سوبر ماركت

اترك تعليقاً