الرئيسية / تنبيهات / القضاء يعلن الافراج عن سليم الجبوري ويغلق الدعوى المقامة ضده

القضاء يعلن الافراج عن سليم الجبوري ويغلق الدعوى المقامة ضده

(المستقلة)… أعلنت السلطة القضائية اليوم الثلاثاء عن الإفراج عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري وغلق الدعوى المقامة ضده بشأن الاتهامات التي عرضها وزير الدفاع خالد العبيدي خلال استجوابه في الاول من شهر آب الحالي لعدم كفاية الأدلة.

وقال المتحدث باسم السلطة القضائية القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم   إن “الهيئة القضائية التحقيقية المكلفة فيما ورد بأقوال وزير الدفاع خالد العبيدي بالاتهامات التي وجهها خلال جلسة استجوابه قررت الافراج عن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري لعدم كفاية الأدلة”.

وأضاف بيرقدار أن “الادلة المتحصلة بحق المتهم سليم الجبوري غير كافية، لذا قررت الافراج عنه وغلق الدعوى بحقه استناداً لأحكام المادة ١٣٠/ب من قانون اصول المحاكمات الجزائية رقم ٢٣ لسنة ١٩٧١”.

وعقد مجلس النواب اليوم الثلاثاء جلسته التاسعة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الثالثة برئاسة النائب الثاني لرئيس البرلمان آرام شيخ محمد وحضور 237 نائباً، وفيما حضر رئيسه سليم الجبوري كنائب، ستشهد الجلسة استكمال استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي والتصويت على مشروع قانون ، وتقدم رئيس مجلس النواب سليم الجبوري خلال الجلسة بطلب إلى البرلمان لرفع الحصانة عنه لإتمام التحقيقات القضائية المتعلقة بالتهم التي وجهها له وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في الأول من شهر آب الحالي.

وكان الجبوري مثل اليوم الثلاثاء امام الهيئة القضائية للتحقيق بالاتهامات التي وجهها وزير الدفاع خالد العبيدي خلال جلسة استجوابه في الأول من شهر آب الحالي، بعد رفع مجلس النواب الحصانة عنه والنائبين عن تحالف القوى محمد الكربولي وطالب معمار خلال جلسة البرلمان التاسعة من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الثالثة التي عقدت اليوم. (النهاية)

اترك تعليقاً