الرئيسية / اخر الاخبار / القضاء يصادق على اعترافات المسؤولين عن احداث بغداد الجديدة ويؤكد جميع الانتحاريين عراقيون

القضاء يصادق على اعترافات المسؤولين عن احداث بغداد الجديدة ويؤكد جميع الانتحاريين عراقيون

(المستقلة)… أعلنت السلطة القضائية أن محكمة التحقيق المركزية صدّقت اعترافات المسؤولين عن الأحداث التي شهدتها منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد مساء الاثنين الماضي ، موضحا أن الاعترافات أفادت بأن جميع الانتحاريين عراقيون وينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم السلطة عبد الستار بيرقدار في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الخميس  إن “اثنين من المتهمين اعترفا تفصيلاً بضلوعهما في جريمة استهداف مول الجوهرة في منطقة بغداد الجديدة”، مشيراً الى “تصديق أقوالهما قضائيا امام محكمة التحقيق المركزية”.

وأضاف بيرقدار أن “المتهم الأول اقرّ بأنه صاحب المضافة التي استقبلت الانتحاريين”، موضحاً أن “شريكه اعترف بمسؤوليته عن توصيلهم إلى مكان الحادث”.

وأوضح أن “الاعترافات أفادت بأن جميع الانتحاريين عراقيون وينتمون إلى تنظيم داعش الإرهابي”.

وكانت قيادة عمليات بغداد اعلنت القبض على الشبكة الارهابية التي استهدفت منطقة بغداد الجديدة الاثنين الماضي.

وقال الناطق باسم عمليات بغداد العميد سعد معن ان “قوة من مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب بغداد في وزارة الداخلية بالاشتراك مع خلية الصقور الاستخبارية البطلة تمكنت من القاء القبض على الشبكة الإرهابية المسؤولة عن تجهيز ونقل الانتحاريين والسيارة الملغومة التي استهدفت منطقة بغداد الجديدة الاثنين الماضي”.

واضاف ان “هذه المجموعة الاجرامية تم تجهيزها وانطلاقها من احدى مناطق بغداد ، مبينا ان مفارز استخبارات بغداد وبدلالة احد المتهمين ضبطت أحزمة ناسفة ومواد متفجرة في نفس الدار التي تم تجهيز الانتحاريين فيها ، كما تم ضبط كامرات التقطت صور فديو لتواجد العجلة والانتحاريين في نفس المُضافة وقبل انطلاقهم للعملية ، بالاضافة لعدة فديوات اثناء دخول العجلة الملغومة مع الانتحاريين لمنطقة الحادث في بغداد الجديدة”.

وشهدت منطقة بغداد الجديدة جنوب شرقي العاصمة بغداد الاثنين الماضي، تفجيرات أسفرت عن استشهاد وإصابة أكثر من 20 شخصاً بهجوم نفذه اربعة انتحاريين اقتحموا مجمعاً تجارياً وتبنته عصابات داعش الإرهابية. (النهاية)

اترك تعليقاً