الرئيسية / سياسية / القائمة العراقية: لن تصوت على زيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين الى 15 عضوا

القائمة العراقية: لن تصوت على زيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين الى 15 عضوا

بغداد (إيبا)…. اعلنت القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي انها لن تصوت على زيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى 15 عضوا.

وقالت المتحدثة باسم القائمة ميسون الدملوجي في بيان لها تلقته وكالة الصحافة المستقلة (إيبا)… “ان القائمة العراقية تبذل جهوداً كبيرة لضمان الاستقلال التام لمفوضية الانتخابات الجديدة من خلال التركيز على اختيار اعضاء مجلس المفوضية من المستقلين وغير المنتمين للاحزاب والكتل السياسية والمعروفين بكفاءتهم المهنية والعلمية “.

واضافت الدملوجي “أننا لا نعتقد بوجود ضرورة لزيادة عدد اعضاء مجلس المفوضين الى 15 لأن ذلك يخلق جيشا جرارا من وكلاء الوزارات العاطلين عن العمل ، بل الاكتفاء بتسعة اعضاء كما نص عليه قانون المفوضية على ان يتم اختيار هؤلاء من مكونات الشعب العراقي المنصوص عليها في دستور البلاد وبشكل توافقي وليس وفقا للتمثيل الحزبي – العددي الذي يعتمد على حصول حصة أكبر في مجلس المفوضية من نال اصوات اكثر في الانتخابات السابقة “.

واوضحت الدملوجي “أن النية تتجه لوضع مقترحات لتعديل قانون المفوضية الحالي والاستفادة من القوانين التي تعمل بها دول العالم” ودعت نواب الكتل والكيانات السياسية الاخرى الى الإسراع في اختيار المفوضين الجدد على أساس الكفاءة والنزاهة ، وقطع الطريق أمام كل من تسول له نفسه إيجاد ذرائع لتأجيل الانتخابات والتلاعب على العملية الديمقراطية في البلاد” .

هذا وكان مجلس النواب قد صوت في جلسة سابقة له بالموافقة على زيادة اعضاء مجلس المفوضين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات الى خمسة عشر عضوا بدلا من تسعة. (النهاية)

اترك تعليقاً