الرئيسية / اخر الاخبار / الفياض : يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات “رادعة” حيال القوات التركية بالعراق

الفياض : يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات “رادعة” حيال القوات التركية بالعراق

(المستقلة)… طالب النائب عن ائتلاف دولة القانون علي الفياض، الأربعاء، الحكومة باتخاذ إجراءات رادعة حيال استمرار تواجد القوات التركية في الأراضي العراقية، مبينا أن تحديد رجب طيب اردوغان موعد انطلاق العمليات العسكرية في الموصل “انتهاك سافر” للأعراف الدبلوماسية.

وقال الفياض في بيان له تلقته (المستقلة) اليوم الاربعاء  إنه “يطالب الحكومة باتخاذ إجراءات رادعة حيال استمرار القوات التركية في التواجد على الأراضي العراقية”، مؤكداً أن “الاستنكار والاستهجان والرفض لم يحققن شي على ارض الواقع ولابد من التفكير بإجراءات أخرى تحد من الاحتلال التركي لمناطق شمال البلاد”.

وأضاف الفياض، أن “تصريحات رجب طيب اردوغان الأخيرة وتحديده موعد انطلاق العمليات العسكرية في الموصل انتهاك سافر للأعراف الدبلوماسية وخرق واضح للمواثيق الدولية”، مبينا أن “هذه التصريحات تدل على عدم وجود نية للانسحاب من الأراضي التي تمركزت فيها قواته”.

وأكد الفياض أن “القائد العام للقوات المسلحة هو من يحدد موعد بدء مراحل التحرير وليس رؤوساء دول الجوار الذين يحاولون فرض وصايا على العراق وحكومته”، داعيا الى “ضرورة مقاطعة التبادل التجاري والاقتصادي مع الجانب التركي كخطوة أولى من اجل انسحابهم من الأراضي المغتصبة”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أمس الثلاثاء استغراب من تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان بشأن تحرير مدينة الموصل من سيطرة تنظيم داعش ، وأكد أن تركيا ليس لها أي دور في العمليات العسكرية ضد التنظيم، فيما أبدى عدم رغبته بحدوث تصادم مع القوات التركية المتواجدة في شمال العراق. (النهاية)

 

اترك تعليقاً