الرئيسية / اقتصادية / الفياض : السنوات القليلة المقبلة ستجعل من العراق مركز للصادرات النفطية الدولية

الفياض : السنوات القليلة المقبلة ستجعل من العراق مركز للصادرات النفطية الدولية

بغداد( إيبا ).. توقع نائب رئيس لجنة النفط والطاقة النيابية النائب علي ضاري الفياض ، بان العراق في السنوات القلية القادمة سيجعل العالم اجمع معتمدا على صادراته النفطية ،مبيناً: أن صادرات وإنتاجه النفط العراقي  بارتفاع غير متوقع نتيجة لفتح الأبواب الكبيرة  أمام الاستثمار الأجنبي في قطاع النفط والطاقة .

 وقال الفياض لوكالة الصحافة المستقلة ( إيبا ): إن دخول الاستثمار الأجنبي بقوة من جميع أبواب الطاقة النفطية جعل أنتاج النفط بارتفاع كبير وزيادة صادراته الدولية من النفط ،متوقعاً: اعتماد العالم في السنوات القليلة القادمة على صادرات النفط العراقية .

وأضاف : أن استكشاف حقول نفطية لم تستكشف من قبل زاد من إنتاجية الحقول الجنوبية والشمالية وصادراتها النفطية ،مشيراً: الى ان الخطط الإستراتيجية التي وضعتها الحكومة المركزية ووزارة النفط خلال جولات التراخيص جعلت اقبال الشركات الأجنبية بشكل كبير للحصول على استثمار في الرقع النفطية .

وتابع الفياض :ان كثير من آراء الخبراء المختصين في مجال النفط  والطاقة وبما فيها منظمة الطاقة الدولية تشير بوضوح ان العراق سيلعب دور كبير في خلال السنوات المقبلة باعتماد العالم على صادرات النفطية من العراق وهو ما يبعث الأمل والاطمئنان نحو الاقتصاد متين ونفوذ دولي متميز للعراق .(النهاية)

اترك تعليقاً