الرئيسية / اخبار / الفهد مولود مخلص يدعو الى إنجاح المباحثات بين بغداد وأربيل وفقا للدستور

الفهد مولود مخلص يدعو الى إنجاح المباحثات بين بغداد وأربيل وفقا للدستور

 بغداد ( إيبا )..دعا القيادي في إئتلاف العراقية الحرة الفهد مولود مخلص الأطراف السياسية الى ” بذل الجهود لإنجاح المباحثات بين بغداد وأربيل وفقا للدستور والقانون”.

 وذكر مخلص في تصريح نقله المكتب الاعلامي للإئتلاف :” إن الواجب الوطني والأخلاقي يفرض على كافة الأطراف السياسية بذل الجهود الحثيثة لإنجاح المباحثات بين الحكومة الإتحادية وسلطة إقليم كردستان ” ، مشددا على ” ضرورة إعتماد الحلول الدستورية والقانونية لحل الخلافات بين الطرفين “.

 وأضاف :” نحن نعتب على بعض الساسة الأكراد لتعاملهم مع مواد الدستور بإنتقائية ، خصوصا فيما يتعلق باعتراضهم على قيام القوات المسلحة الاتحادية بتأدية مهامها في المناطق التي تستوجب تواجدها فيها ، فالملف الأمني ملف حساس يتعلق بأرواح المواطنين ولايمكن التعامل معه على أنه استعراض للقوة أو سباقا في التسلح ، والأكراد مواطنون يحملون الجنسية العراقية ومن واجب الحكومة الاتحادية توفير الأمن لهم كبقية العراقيين “.

 وتابع :” يجب أن تكون كل خطوة يخطوها الطرفان مدروسة بشكل جيد بعيدا عن أية قرارات متسرعة وانفعالية ، مع ضرورة التهدئة الإعلامية واعتماد خطاب متوازن يخدم مصلحة أبناء الوطن الواحد “.(النهاية)

اترك تعليقاً