الرئيسية / ثقافة وفنون / الفنان العراقي علي العزي يقيم معرضه الثالث في كندا

الفنان العراقي علي العزي يقيم معرضه الثالث في كندا

 (المستقلة).. سيقام في الثاني من نيسان المقبل المعرض الشخصي الثالث للفنان العراقي علي العزي تحت عنوان”شخصية”Persona ”  ، في مدينة تورونتو الكندية.

وقال العزي لـ(المستقلة ) ان المعرض الذي سيقام في كالليري “”Ben Navee ولمدة إسبوع يضم 16 عملا فنيا جميعها نفذت بالوان زيتية على كانفاز.

واوضح ان اسم المعرض جاء ليعبر عن ملامح شخصيتي الفنية ، ويضم المعرض اعمال فنية نفذتها خلال ال10 اعوام الماضية وهو عمر مسيرتي الفنية ليقدم ملخص بصري وتشكيلي لمسيرتي الفنية ،إذ إقتصرت بداياتي على الاسلوب التجريدي, أما الآن فلي تجارب في الإنطباعية و التعبيرية والتكعيبية .women in blue moment of freedom star of the east

واضاف حاليا أحضر لتجربتي السيريالية من خلال عمل فني اخذ مني عامين كي أصل الى الفكرة و التقنية التي سوف استخدمها في تنفيذها.

وذكر ان المواضيع إلتي سيطرحها في هذا المعرض تتناول الجانب الإنساني بمختلف ابعاده الوجودية و الروحانية ،ومن الاعمال المهمة ضمن هذا المعرض لوحة بعنوان “كوكب الشرق”,ما يجعل هذا العمل مميز كوني نفذته بالأسلوب التجريدي في حين كثير من الرسامين و الفنانيين كانوا قد تناولوا هذا الموضوع بالاسلوب الواقعي و الإنطباعي.(النهاية)

اترك تعليقاً